السبت 21 يوليو 2018

تقرير| «8» حقائق من اكتساح الزمالك للرجاء برباعية

الخميس ١٥ مارس ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

تقرير| «8» حقائق من اكتساح الزمالك للرجاء برباعية

واصل نادي الزمالك انتصاراته بالدوري بتحقيق انتصار عريض برباعية في مرمى الرجاء مقابل هدف، وعلى الرغم من احتلال الفريق المطروحي للمركز قبل الأخير إلا أنه لم يتعرض لأي هزيمة على مدار 6 مباريات متتالية، كما تعادل أمام الزمالك في مباراة الدور الأول بعد أن كان الزمالك متأخرا بهدف.

ليستمر الزمالك في حصاد استقراره الفني ويصل للنقطة 54 ويظل في مطاردة الإسماعيلي والمصري على الوصول لوصافة الدوري، وحجز مقعدا في بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها المقبلة.

وبفوز الزمالك أمس على أبناء الضبعة ظهرت عدة حقائق لأبناء القافلة البيضاء والتي منها:  

الفوز السابع على التوالي

وصل قطار الزمالك بقيادة إيهاب جلال للانتصار السابع على التوالي والفوز رقم 210 في تاريخ مشاركات الزمالك في الدوري، ليتبقى للمدير الفني تحقيق انتصار أخر ليتساوى مع سلسلة انتصارات محمد حلمي المدير الفني الأسبق للفريق والتي استمرت لثمانية انتصارات متتالية موسم 2015/2016.

الفوز برباعية لأول مرة بعد عدة ثلاثيات

فوز الزمالك على الرجاء برباعية هي النتيجة الأكبر للفريق خلال الموسم الحالي، بعد أن سجل عدة ثلاثيات في مرمى فرق بتروجيت خلال الدور الأول والثاني، وطلائع الجيش، ووادي دجلة، والداخلية، وحرس الحدود في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

النتائج الإيجابية أمام الرجاء

واصل الزمالك سلسلة نتائجه الإيجابية أمام الرجاء حيث تمكن من تحقيق الفوز على أبناء مطروح في ثلاث مواجهات، وحسم التعادل الإيجابي مواجهة، كما حقق أكبر نتيجة فوز بين الفريقين برباعية بعد أن حقق عليه الفوز مسبقا بنتيجة 3-2 موسم 2014/15.

باسم يسجل لأول مرة.. ويؤكد تصدره للهداف التاريخي في شباك أبناء مطروح

تمكن باسم مرسي مهاجم الزمالك من العودة مجددا للتهديف وسجل الهدف الثاني والرابع من رباعية الزمالك بعد فترة صيام عن التسجيل دامت لأكثر من ثماني أشهر، كما زاد باسم مرسي من غلته التهديفية أمام الرجاء ووصل للهدف رقم “5” كهداف الزمالك في مواجهات الفريقين.

وصول الشناوي للمباراة رقم 100 مع القلعة البيضاء

بمباراة الزمالك مع الرجاء وصل أحمد الشناوي حارس عرين ميت عقبة للمباراة رقم 100 له بقميص النادي خلال مشوار الدوري، 55 مرة بشباك نظيفة، 59 فوز، 27 تعادل، 14 هزيمة، 64 هدف استقبله.

زيزو يصل للهدف الثالث ومدبولي للرابع

بتسجيل أحمد مدبولي لهدف المباراة الأول أمام الرجاء وصل للهدف الرابع له مع الزمالك، كما وصل محمود عبد العزيز “زيزو” للهدف الثالث له مع الزمالك بعد أن أضاف الهدف الثالث خلال المباراة، وقد سجل مسبقا هدفين مع سموحة قبل انتقاله للزمالك ليصل للهدف الخامس له في الدوري.

ظهور هيما وتوفيق

شارك محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك كبديل بعد غياب عن المشاركة لسبعة مباريات متتالية حيث كانت أخر مشاركة له أمام المصري ليغلق تكهنات تجميد الجهاز الفني له، كما دخل أحمد توفيق لاعب خط الوسط المباراة كبديل بعد غيابه عن المشاركة مع الزمالك منذ مباراة الفريق أمام الأسيوطي سبورت في الجولة 16 من مباريات الدوري العام.

بروفة قوية للكونفدرالية

تأتي مباراة الزمالك والرجاء كاستعداد قوي للفريق وتجربة هامة لبعض اللاعبين واطمئنان الجهاز الفني على أخرين من الناحية الفنية والبدنية، ووضع يده على بعض العناصر التي ستخوض مباراة العودة أمام ولايتا ديشا بدور الـ 32 ببطولة الكونفدرالية.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات