الإثنين 15 أكتوبر 2018

هل ارتكبنا جريمة برحيل «خالد جلال» عن تدريب الزمالك؟ وهل «يعود» مع جروس؟

الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨

هل ارتكبنا جريمة برحيل «خالد جلال» عن تدريب الزمالك؟ وهل «يعود» مع جروس؟

لم يظهر نادي الزمالك بالشكل الذي كان يتوقعه الكثيرين مع السويسري كريستيان جروس هذا الموسم، بعد الضجة الكبيرة التي صاحبت التعاقد مع المدرب المخضرم لتولي القيادة الفنية للقلعة البيضاء.

الزمالك في نهاية الموسم المنصرم، وتحديداً في الأدوار النهائية ببطولة كأس مصر ومباراة القمة أمام الأهلي بالدوري، ظهر بشكل مميز تحت قيادة ابن النادي خالد جلال، وحقق إنتصارات وأرقام، أبرزها الفوز بكأس مصر والتغلب على الأهلي والإسماعيلي.

جلال تولى القيادة الفنية للزمالك يوم 13 من شهر أبريل الماضي  ومكث 81 يوماً في تدريب الفريق، وفي خلال هذه المدة التي لم تتجاوز الثلاثة أشهر، حقق الفوز على الأهلي في ختام الدوري بهدفين مقابل هدف واحد وكسر عقدة استمرت 11 عاماً من عدم التغلب على الفريق الأحمر في الدوري.. كما فاز في بطولة كأس مصر على الإنتاج الحربي بنتيجة 3-1 والإسماعيلي بنتيجة 4-1 وتغلب على سموحة في نهائي بطولة كأس مصر بركلات الجزاء الترجيحية.

تجربة خالد جلال الناجحة، جاءت رغم عدم تدعيم صفوف الفريق بالشكل الذي حدث في الزمالك خلال الموسم الجاري.. ولكن المفاجأة كانت إقالته من منصبه، ولكن هذا لا يعفي الجماهير أنفسها من هذا الخطأ الذي حدث، حيث كانوا يطالبون بالتعاقد مع مدير فني عالمي على شاكلة جروس بالتحديد، تخوفاً منهم من تكرار تجربة مؤمن سليمان، والذي بدأ بنفس بداية خالد جلال المميزة ولكن في الموسم التالي توقف النجاح.

ولكنني أري ان خالد جلال مختلف تماماً، وسينجح بشدة مع الزمالك في حال عودته لتدريب الفريق، وعلى الأقل نستفيد منه في منصب المدرب العام إذا تعذر رحيل جروس عن القيادة الفنية للزمالك في الوقت الحالي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات