الخميس 19 سبتمبر 2019

نبذات سريعة عن چينيراسيون فوت السنغالي قبل مواجهة الزمالك بدوري أبطال إفريقيا

الخميس ١٢ سبتمبر ٢٠١٩

نبذات سريعة عن چينيراسيون فوت السنغالي قبل مواجهة الزمالك بدوري أبطال إفريقيا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ثاني مواجهاته في بطولة دوري أبطال إفريقيا حينما يحل ضيفًا على فريق جينيراسيون فوت السنغالي بعد غد السبت في إطار لقاء الذهاب لدور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونرصد من خلال السطور التالية نبذات سريعة عن منافس الزمالك في دور الـ 32 للبطولة:

– تأسس النادي عام 2000 وينتمي للعاصمة السنغالية داكار ويخوض مبارياته على ملعب (ديني بيرام نداو)، وتوج بلقبي الدوري والكأس والسوبر مرتين لكل بطولة ويقوده المدرب السنغالي ديمبا مباي.

– شارك في النسخة الحالية للبطولة بعد تتويجه بالدوري السنغالي الموسم الماضي برصيد 51 نقطة نتيجة الفوز 13 مباراة والتعادل في 12، والهزيمة في مباراة وحيدة، وسجل الفريق 43 هدفًا واستقبلت شباكه 18 هدفًا.

– تأهل لهذا الدور من البطولة بعد هزيمة تلقاها بمباراة الذهاب أمام فريق أويلرز الليبيري بهدف نظيف، قبل أن يحقق الفوز في لقاء الإياب بثلاثية دون رد، كما شارك في نسخة 2018 ونجح في الفوز على مصر للمقاصة بهدفين دون رد بمجموع اللقاءين إلا أنه ودع البطولة من دور الـ 16 على يد حوريا كوناكري الغيني، ليشارك بالكونفدرالية ويودع مجرياتها من الدور الأول.

– يضم بين صفوفه أربعة لاعبين محترفين؛ الثنائي الجامبي بان سانيه لاعب الوسط، والمدافع بوباكار سونكو، والمدافع المالي إسماعيلا سمبارا، والمهاجم الكاميروني ديدونيه مانجا.

– أفرز عدة لاعبين للأندية الأوروبية أمثال السنغالي ساديو ماني جناح ليفربول الإنجليزي، وإسماعيلا سار جناح واتفورد الإنجليزي، وديافرا ساخو لاعب ويست هام السابق وستاد رين الفرنسي الحالي، وبابيس سيسيه لاعب نيوكاسل يونايتد السابق وألانيا سبور التركي الحالي.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات