الأحد 16 ديسمبر 2018

ما لا تعرفه عن إيهاب جلال المدير الفني الجديد لنادي الزمالك

السبت ٠٦ يناير ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

ما لا تعرفه عن إيهاب جلال المدير الفني الجديد لنادي الزمالك

أسندت مهمة المسئولية الفنية لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لإيهاب جلال بعد رحيل نيبوشا عن تدريب الفريق، وتم اختيار إيهاب جلال لعدة أسباب كشخصيتة القوية والمحبوبة وقدرته على لم شمل الفرق التي يتولى تدريبها، كما يحظى بثقة كبيرة وإشادة جماهيرية.

بدايته كلاعب سبق اللعب لأندية الشمس والإسماعيلي والمصري والقناة.

أما بدايته كمدرب في العمل الإداري بقطاع الكرة بفريق النادي المصري وشغل منصب مدير الكرة مرتين، بالإضافة إلى نادي الإسماعيلي، إلى أن قرر أن يصبح مديرا فنيا في 2009–2010 وكانت البداية الفنية من خلال نادي كهرباء الإسماعيلية في دوري الدرجة الثالثة.

كما تولى الإدارة الفنية لفريق نادي الحمام مرتين وبلدية المحلة وكفر الشيخ مرتين وتليفونات بني سويف إلا أن التوفيق لم يحالفه وهبط بالفريق إلى دوري المظاليم.

بعد هبوط تليفونات بني سويف تولي إيهاب جلال مهمة تدريب نادي مصر للمقاصة وفي الموسم الثالث له مع الفريق أثبت نجاحه وزاحم أندية القمة وتمكن من وضع الفريق بالمركز الثاني الموسم الماضي وضمن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

مما جعل إيهاب جلال ينال لقب أفضل مدير فني سنة 2015 بالإضافة لاستحسان الكثير نظرا لفكره التدريبي المتميز، والأداء الرائع للاعبين الغير مشهورين على الساحة الكروية، وإعادة البريق للاعبين الذين انطفأ مستواهم مع أنديتهم.

إلا أنه لم يستكمل مهمته التدريبية مع مصر للمقاصة بسبب تراجع نتائج الفريق بداية الموسم، فتعاقد معه نادي إنبي ليتولى مهمة تدريب الفريق البترولي وقدم معه مباريات جيدة المستوى جعلته ينتقل لتدريب الفريق الأبيض.

ويتمتع إيهاب جلال بخبرات تدريبية كبيرة ويعتبر بمثابة المدرب المحلي الثاني من خارج أبناء النادي الذي يتولى القيادة الفنية للزمالك حيث سبقه من قبل الراحل محمود الجوهري.

ويرى إيهاب جلال أن مثله الأعلى في التدريب محليا محمود الجوهري، وعالميا الإسبانى جوارديولا المدير الفني الحالي لفريق مانشيستر سيتي الإنجليزي.

ويستهل إيهاب جلال مهمته الأولى مع الزمالك بداية من مباراة القمة أمام النادي الأهلي يوم الإثنين القادم، ضمن منافسات الجولة رقم 17 من مسابقة الدوري الممتاز 2017-2018.

ويعد تاريخ إيهاب جلال المدير الفني أمام النادي الأهلي لا ينصفه ففي سبع مباريات خاضهم كمدير فني حقق الفوز في واحدة، وتعادل في أخرى، وخسر في خمسة، وجميعها أثناء توليه تدريب مصر للمقاصة باستثناء مباراة مع إنبي.

نتمنى أن يحالف التوفيق إيهاب جلال في تدريب نادي الزمالك ويتشبث بشرف ذلك الكيان العظيم، ويضع الفريق على الطريق الصحيح، ويكون بمثابة طوق النجاة الذي يستطيع قيادة القلعة البيضاء إلى المنافسة على كافة البطولات وحصد الألقاب.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات