السبت 20 أبريل 2019

لن ننساكم.. وضعناكم في ودائع الله وودائعه لن تضيع رحم الله جماهيرنا الـ 20

الجمعة ٠٨ فبراير ٢٠١٩

لن ننساكم.. وضعناكم في ودائع الله وودائعه لن تضيع رحم الله جماهيرنا الـ 20

يوافق اليوم 8 من شهر فبراير 2018 الذكرى الرابعة لرحيل 20 مشجعًا من جماهير نادي الزمالك والتي سميت إعلاميًا بأحداث ستاد الدفاع الجوي كإحدى فجائع الكرة المصرية والمسئولين عن تنظيمها.

بداية الحدث الأليم يوم 8 فبراير 2015 خلال مباراة الفريق الأول للكرة بنادي الزمالك أمام فريق إنبي بمباراة الدور الثاني لبطولة الدوري العام، وسط تنظيم سئ من قبل الجهات المختصة والمعنية تم إغلاق البوابات التي تؤدي إلى الملعب باستثناء بوابة واحدة نحو مدرجات الدرجة الثالثة أحيطت بسياج من السلوك الشائكة.

ومع التدفق الكبير لأعداد الجماهير انهارت البوابات الحديدية وعلق بعضها تحتها وحشر أغلبها أسفل أثارها ومع هرج ومرج من قبل قوات الأمن المسئولة عن التأمين تم إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع، والخرطوش أسفر الأمر عن سقوط ضحايا من الجماهير.

وأعلن حينها الطب الشرعي عن وفاة بعض أعضاء رابطة الوايت نايتس ببعض الكسور في أنحاء متفرقة بأجسادهم نافية عن وجود أي آثار لطلقات نارية أو خرطوش، مبررة سقوط بعضهم لإصابتهم بالاختناق واستنشاق الغاز المسيل للدموع.

وتنصلت وقتها جميع أجهزة الدولة وأياديها الخفية التي غررت بجماهيرنا من تداعيات الحادث أو سوء تنظيم المباراة أو إلقاء الأمر على أشخاص بأعينهم تسببوا في تلك الفاجعة الأليمة ليترك أثره داخل النفوس وألم لم ينضب بالذاكرة فأنتم فخرًا لنا وتضحياتكم تاجًا على رؤوسنا ولأجل نادينا سالت دماؤكم، رحمكم الله وأكرم مثواكم.

لن ننساكم..

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات