الأربعاء 15 أغسطس 2018

في مثل هذا اليوم الزمالك يتوج بكأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي كأول نادي مصري وعربي 

الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

في مثل هذا اليوم الزمالك يتوج بكأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي كأول نادي مصري وعربي 

في مثل هذا اليوم 16 يناير 1994 توج نادي الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي المصري بهدف لأيمن منصور في المباراة التي أٌقيمت بينهما على ستاد فريست ناشيونال بنك بجوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

وبهذا الفوز أصبح الزمالك أول نادى مصري وعربي يتوج ببطولة كأس السوبر الأفريقي في إنجاز تاريخي ساهم فيه الراحل محمود الجوهري حينما تولى الإدارة الفنية للزمالك.

حيث قاد الراحل محمود الجوهري الزمالك لحصد دوري أبطال أفريقيا في 1993 بعد التغلب على نادي كوتوكو بطل غانا في المباراة النهائية بركلات الترجيح في الوقت الذي فاز فيه الأهلي بكأس الكؤوس الأفريقية، فقرر الاتحاد الأفريقي إقامة مباراة كأس السوبر بين البطلين، وتم اختيار استاد جوهانسبرج بجنوب أفريقيا كملعب للمباراة. 

وكان الزمالك تحت قيادة الراحل محمود الجوهري، والأهلي كان تحت قيادة المدير الفني الإنجليزي آلان هاريس، وفي الدقيقة 86 من عمر المباراة سدد أيمن منصور كرة قوية على يسار أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي حينها وسجل هدف اللقاء الوحيد الذي توج الزمالك به ليحصد أول بطولة لكأس السوبر.

وضم تشكيل فريق الزمالك في المباراة

حراسة المرمى: حسين السيد

في خط الدفاع: حسين عبد اللطيف، هشام يكن، أشرف قاسم، ونبيل محمود، وعصام مرعى.

في خط الوسط: إسماعيل يوسف، أشرف يوسف، طلعت منصور وخالد الغندور.

في خط الهجوم: أيمن منصور وإيمانويل أمونيكي. 

وسلم الدكتور عبد المنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي حينها الميداليات للفريق وكأس السوبر لهشام يكن كابتن الزمالك وقتها.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات