الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

عوامل قد تساعد إيهاب جلال على النجاح في الزمالك

الأحد ٠٧ يناير ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

عوامل قد تساعد إيهاب جلال على النجاح في الزمالك

تولى إيهاب جلال القيادة الفنية لنادي الزمالك في تجربة يراها بالفرصة والشرف الكبير الذي ناله، وأعرب عن ثقته في نفسه وفي قدراته وبذل قصارى جهده في إسعاد الجماهير البيضاء.

ونرصد بعض العوامل التي قد تساعد إيهاب جلال في مشواره التدريبي مع القلعة البيضاء.

معرفته باللاعبين وبفرق الدوري

إلمام إيهاب جلال بلاعبي الزمالك جيدا ومعرفته بقدراتهم الفنية والبدنية، بخلاف معرفته بفرق الدوري وطريقة لعب كل فريق وتفكير كل مدير فني عامل قد يساعده على النجاح مع الزمالك.

جهازه المعاون من تلقاء نفسه

لم يتم فرض أسماء بعينها في الجهاز المعاون له واختار إيهاب جلال من تلقاء نفسه مساعديه بداية من حمد إبراهيم مدرب عام وأيمن عبد العزيز كابتن الزمالك السابق مدرب مساعد ومصطفى كمال حارس مرمى الأهلي السابق مدربا لحراس المرمى مع الإبقاء على نبيل محمود برغبة أيضا منه ليجد أريحية في التعامل معهم دون فرض الآراء أو تعددها.  

ضمان نفسه

حاول إيهاب جلال بقدر الإمكان ابتعاد إدارة الزمالك عن دوره القادم مع الفريق بوضع شرط جزائي كبير يقدر بمليون و800 ألف جنية، ليتسنى له تحجيم دور الإدارة في التدخلات الفنية للفريق.

كرة الزمالك

الكرة الهجومية والمتوازنة ذات الفنيات الجميلة التي ينفذها إيهاب جلال مع الفرق التي دربها تتشابه بشكل كبير مع الطريقة الشائعة والمعتادة لنادي الزمالك لامتلاء الفريق باللاعبين الموهوبين القادرين على تقديم كرة جميلة ينتظرها.

محبوب بين الجماهير البيضاء

كرة القدم الجميلة والهجومية التي يقدمها إيهاب جلال مع الفرق التي يتولى تدريبها جعلته محبوبا بين صفوف الجماهير البيضاء لرؤيتهم بقدرته على عودة مدرسة الفن والهندسة من جديد، وظهور اللاعبين بشكل مختلف، وتلك المساندة الجماهيرية قد تساعده على النجاح.

العامل النفسي

يجيد إيهاب جلال القدرة على معالجة اللاعبين نفسيا في أي كبوة قد تحدث للاعب أو الفريق بشكل عام، وإعادة اكتشاف اللاعب لنفسه من جديد، بخلاف قدرته على التعامل مع اللاعبين الكبار بالاستفادة من خبرتهم الكروية داخل الملعب، والتعامل والاعتماد على اللاعبين الصغار بإخراج أقصى ما لديهم.

الرغبة في الفوز واستعادة هيبة الفريق

يرغب إيهاب جلال في التمسك بفرصة تدريب نادي الزمالك ويدخل تحديا مع نفسه على عودة الفريق للانتصارات والنهوض بمستوى اللاعبين واستعادة الفريق لهيبته الكروية المفقودة وأعلن مسئوليته على قيادة الزمالك في المباراة القادمة أمام الأهلي لثقته في لاعبيه بخوض مباراة جيدة.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات