الخميس 19 سبتمبر 2019

صعوبات وتحديات تواجه «ميتشو» في مشواره المنتظر مع الزمالك

الإثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩

صعوبات وتحديات تواجه «ميتشو» في مشواره المنتظر مع الزمالك

مع كل موسم جديد يرفع الزمالك من سقف تطلعاته الكروية لوضع الفريق الكروي الأول بالنادي على منصات التتويج المحلية والقارية، وبعد بحث وتنقيب استقر الزمالك على الصربي ميلوتين سريدويفيتش الملقب بـ (ميتشو) أحد المدربين المحنكين بالكرة في القارة السمراء والذي يسعى دائمًا لتحقيق الفوز والوصول بالفرق لمنصات التتويج.

وأصبح ميتشو أمام صعوبات وتحديات في انتظاره وينبغي عليه محاولة تحقيقها وإنجازها؛ ولعل تلك التحديات:

كأس مصر

بعد أن فقد الزمالك بطولة الدوري العام عقب أن كان على بعد أمتار قليلة من التتويج بالدرع أصبح الشغل الشاغل حصد بطولة كأس مصر كي تصبح خير تعويض للإخفاق ببطولة الدوري وهي إحدى البطولات التي سيضع الخواجة الجديد نصب أعينه التتويج بها.

الوصول إلى الأميرة السمراء

الحلم الغائب تحقيقه منذ 17 عام والذي ظل يراود الزمالك ومسئوليه وجماهيره بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج به عام 2016 إلا أنه ظل مراودًا حتى الوقت الراهن، فالزمالك يشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجديدة والتي استهل مشواره بها بالفوز على بطل الصومال بسباعية نظيفة، وأصبح يمتلك مديرًا فنيًا خبيرًا بالكرة الإفريقية وأصبحت إحدى مهماته تحقيق الحلم الغائب.

السوبر المصري 

يخوض الزمالك بطولة السوبر المصري أمام الأهلي عن الموسم الكروي 2018/2017 ويأمل المدير الفني الجديد تحقيق فوزه الأول على الغريم التقليدي الأهلي وقيادة الزمالك لانتزاع اللقب المحلي من براثن القلعة الحمراء وكأول ألقابه مع القافلة البيضاء في اللقاء الذي تقرر له يوم 18 من شهر سبتمبر المقبل.  

عودة الدرع للقلعة البيضاء

تحد صعب وطويل ينتظر ميتشو مع الزمالك لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائن القلعة البيضاء منذ آخر لقب محلي في موسم 2014/2013 مع البرتغالي فيريرا، لذا سيسعى الرحالة ميتشو لعودة الدرع رغم الصعوبات التي يواجهها الفريق في تلك البطولة تحديدًا من مجاملات تحكيمية للمنافس وتسهيلات في جدول المسابقة وإعلام هامد إلا أن الفريق بقيادته قادرًا على الصمود والوصول إلى مبتغاه.

التعامل مع كتيبة النجوم

تعاقد الزمالك خلال الانتقالات الصيفية الجارية مع 11 صفقة جديدة وقوية، بخلاف أسماء لامعة ظلت مع الفريق وهو ما يحتاج ميتشو لإظهار قوة شخصيته التدريبية ليعرف كيفية خلق روح المنافسة والجماعية بين اللاعبين وبعضهم دون مواجهة صعوبات بغرفة خلع الملابس.

تجنب صدامات الإدارة

دائمًا ما يواجه المدير الفني للزمالك صدامات عديدة مع مسئولي النادي مع أول تعادل أو إخفاق أو ملازمة بعض اللاعبين لمقاعد البدلاء أو خروجهم عن قوائم المباريات وهو ما عليه ميتشو أن يتعامل معه بحنكة وذكاء كي يستطع تجنب فتيل أول شرارة صدام مع مسئولي النادي والدخول في نفق مظلم ربما يؤثر على مسيرته مع الفريق.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات