الإثنين 10 ديسمبر 2018

زملكاويه أسهموا في «مجد الأندية السعودية».. عندما درب نجم الزمالك المونديالي «منتخب الأخضر»

السبت ٠٦ أكتوبر ٢٠١٨

زملكاويه أسهموا في «مجد الأندية السعودية».. عندما درب نجم الزمالك المونديالي «منتخب الأخضر»

عرف نادي الزمالك المصري بتصديره العديد من النجوم المصريين والأجانب إلى الدوريات الخارجية منذ وقت طويل، ومن خلاله برز نجوم كثر في الدوري السعودي كمدربين أو لاعبين.

وقالت قناة «العربية» في تقرير لها قبل مواجهة السوبر المصري السعودي بين الزمالك والهلال، ان السعوديون يتذكرون المدرب المصري الراحل عبدالرحمن فوزي، مسجل أول هدف مونديالي لبلاده، عندما درب الأخضر في فترة البدايات بين عامي 1957-1962، وهو الذي كان لاعباً في الزمالك بين عامي 1937 و1945 كما تولى تدريب الفريق بعد اعتزاله مباشرة.

وبعد فوزي، أحضر النصر المدرب المصري المعروف محمود أبو رجيلة، الرجل الذي قضى حياته في الزمالك كلاعب، قبل الانتقال إلى النصر كمدرب وحقق معه لقب الدوري التصنيفي.

وبعد عودة اللاعبين الأجانب، انتدب الهلاليون المدافع أشرف قاسم الملقب بـ”البرنس” وحقق معه كأس الاتحاد السعودي، وعاد إلى الزمالك حتى اعتزل كرة القدم.

وجلب أهلي جدة مجموعة من اللاعبين الذين تألقوا بقميص الزمالك، ومنهم المدافع الشهير رضا سيكا الذي حضر إلى الأهلي عام 2001 وحقق معه كأس الاتحاد.

وفي 2014 تعاقد الأهلاويون مع محمد عبدالشافي، ونجح الأخير بالمساهمة في تحقيق الأهلي لقب الدوري السعودي وكأس ولي العهد وكأس الملك وكأس السوبر، والآن يواصل اللعب في الأهلي ويحمل شارة القيادة.

وفي الجانب الآخر من جدة، جلب الاتحاديون الظهير الأيمن إسلام الشاطر في عام 2002 واستمر معه حتى نهاية ذلك الموسم محققاً معه كأس ولي العهد، كما استعان في الموسمين الماضيين بالجناح الدولي محمود كهربا الذي نجح بتحقيق لقبي كأس ولي العهد وكأس الملك مع اتحاد جدة.

وانتدب التعاون الموسم الماضي اللاعب الماهر مصطفى فتحي من الزمالك حتى نهاية الموسم، كما أسهم الثنائي ستانلي وشيكابالا ببقاء القادسية والرائد ضمن فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات