الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تقرير| مخاوف جماهير الزمالك من بقاء «خالد جلال» مديرا فنيا للقلعة البيضاء

الثلاثاء ٠٨ مايو ٢٠١٨

تقرير| مخاوف جماهير الزمالك من بقاء «خالد جلال» مديرا فنيا للقلعة البيضاء

انتابت لدى بعض جماهير نادي الزمالك حالة من القلق والامتعاض والتحفظ بعد القرار الذي أقدم عليه “مرتضى منصور” رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ببقاء “خالد جلال” مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بدلا من استمرار المفاوضات مع السويسري “كريستيان جروس” لتدريب الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.

وجاء قرار رئيس النادي بعد قيادة خالد جلال للفريق للوصول إلى المباراة النهائية لبطولة الكأس المحلية عقب تحقيق الفوز العريض على فريق الإسماعيلي في نصف نهائي الكأس برباعية مقابل هدف ومن قبلها الفوز على الغريم التقليدي النادي الأهلي في الدوري، وقدم أوراق اعتماده كمدير فني.

غير أن هناك مخاوف لدى الجماهير البيضاء من بقاء خالد جلال على رأس القيادة الفنية والتي على رأسها تدخل رئيس النادي في وضع أسماء بعينها في تشكيل المباريات أو بقاء لاعبين قد نفذ رصيدهم داخل الفريق وابتعدوا عن المشاركة طوال الموسم الذي قارب على الانتهاء أو التعاقد مع لاعبين ليسوا على قدر المسئولية، بعكس المدير الفني الأجنبي الذي يجيد الحزم والربط ويملك الكلمة العليا داخل الفريق ولا أحد يستطع التدخل في عمله أو فرض أسماء بعينها عليه.

كما أصبح الفريق يعج بالنجوم مع احتمالية اقتراب عودة محمود عبد الرازق “شيكابالا” وعلي جبر ومصطفى فتحي ومحمود عبد المنعم “كهربا” بخلاف وجود بعض اللاعبين اللذين أصبحوا مشاركين بصفة أساسية والتعاقد مع لاعبين أقوياء وهو ما يزيد من الضغوطات على خالد جلال الذي سيجد صعوبة في السيطرة على النجوم ببقاء بعضهم على مقاعد البدلاء، واحتواء وخروج آخرين من قوائم المباريات.

وفي حالة تعادل الفريق أو خسارته في أي مباراة مقبلة ستنهال الانتقادات على خالد جلال ومن الممكن حينها عدم قدرته على تحمل الضغوطات واحتمالية دخوله في صدامات مع رئيس النادي مثلما حدث مسبقا مع مؤمن سليمان الذي هزم الإسماعيلي والأهلي وحصد بطولة الكأس ووصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ولكن لم تكتمل مسيرته نتيجة بعض الصدامات مع رئيس النادي.

وقد تم رصد بعض أراء نجوم الزمالك السابقين نحو هذا الصدد ومنهم:

“أيمن يونس” لاعب الزمالك الأسبق الذي يرى أن قرار رئيس النادي ببقاء خالد جلال مديرا فنيا للفريق الأول خلال الموسم الكروي المقبل قرارا صحيحا بنسبة كبيرة، لعودة الفريق لمستواه الطبيعي وطريقه لعبه المعتادة بتضييق المساحات وتقديم الكرة الممتعة التي تعود عليها الفريق منذ قديم الأزل مشبها ذلك بعودة الفريق لافتتاح مدرسة الفن والهندسة من جديد.

كما أثنى “حازم إمام” نجم الزمالك الأسبق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي على قرار رئيس النادي بالإبقاء على خالد جلال مديرا فنيا للفريق لكونه نجح في نقل الفريق لمكان أخر في زمن قياسي وبنفس لاعبي الفريق.

بينما وجهة نظر “محمد صلاح” مدرب الزمالك الأسبق والمدير الفني الحالي لنادي فاركو بأن روح الأداء عاد للاعبي الزمالك على يد خالد جلال الذي تمنى استمراره بغض النظر عن نتيجة مباراة نهائي الكأس، وليس هناك داعيا للتعاقد مع مدير فني أجنبي.

في حين يرى “خالد جلال” أن الإبقاء عليه كمدير فني للفريق تاج فوق رأسه متمنيا أن يكون عند حسن الظن به، ومواصلة السير على نهج الانتصارات.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات