الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تقرير| «المحلي والكونغولي والغاني» أيهم أحق بقيادة هجوم الزمالك في الفترة المقبلة؟

السبت ٢٤ فبراير ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

تقرير| «المحلي والكونغولي والغاني» أيهم أحق بقيادة هجوم الزمالك في الفترة المقبلة؟

لازال خط هجوم الزمالك يعاني بشكل ملحوظ خلال هذا الموسم من تنفيذ مهمته الأولى والأساسية بهز شباك المنافسين، حيث لم يسجل مهاجميه سوى 11 هدف من أصل 32 سجلوا للفريق قاطبة في 26 مباراة بالدوري، على الرغم من امتلاك هجوم الزمالك لثلاثة مهاجمين لهم ثقل ألا وهم باسم مرسي، والكونغولي كابونجو كاسونجو، والغاني نانا بوكو.

إلا أن إشراك إيهاب جلال المدير الفني للزمالك لمهاجم واحد في قيادة هجوم الفريق في المباريات، يدفعه لاختيار أحدهم لإلقاء على عاتقه قيادة هجوم الزمالك؛ فأيهم الأحق والأنسب بالمشاركة خلال الفترة المقبلة.

الدبابة الكونغولية كاسونجو

رغم اعتقاد كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك بأنه المحترف الأجنبي رقم «4» في صفوف الفريق، وخوفه من الخروج من القلعة البيضاء بنهاية الموسم الجاري.

والانتقادات التي نالت منه في الفترة الأخيرة بإهداره للفرص السهلة وارتباكه أمام مرمى المنافس إلا أنه تدارك أموره سريعا من أجل العودة إلى مستواه الذي ظهر عليه مع فريقه السابق الاتحاد السكندري.

وبالفعل أعاد الكونغولي الثقة والاتزان لنفسه وسجل 4 أهداف في أخر 3 مباريات ليصل إلى الهدف الثامن له مع الزمالك في الموسم الحالي، بعد أن شارك في 23 مباراة بالدوري من أصل 26 مباراة، ومباراتين في بطولة الكأس.

الغاني نانا بوكو الذي يلقى الدعم

انضم الغاني نانا بوكو (25 عام) إلى الزمالك بناء على توصية من إيهاب جلال مدربه السابق بمصر للمقاصة، وإيمانا بقدراته، وشارك اللاعب مع الزمالك في 4 مباريات وأحرز هدف وحيد في مرمى طنطا، قبل أن تنال من الإصابة وتبعده عن مباراتي وادي دجلة والنصر، وأصبح اللاعب قريبا من العودة للمشاركة في ظل تألق منافسه الحالي كاسونجو.

وعلى الرغم من عدم تقديم اللاعب للمستوي الذي ظهر عليه من قبل مع مصر للمقاصة إلا أنه يحظى بثقة وتدعيم إيهاب جلال مديره الفني السابق والحالي.

باسم مرسي سيبحث عن نفسه من جديد

مازال باسم مرسي (26 عام) يبحث عن حاسته التهديفية من جديد بعد ابتعاده عن المشاركة منذ مباراة الداخلية في الأسبوع 19 من الدوري، ومن قبلها ابتعاده عن التسجيل رغم إتاحة له الفرصة لبعض الفترات، إلا أن الإصابة أبعدته تماما من حسابات الجهاز الفني للزمالك وللمنتخب الوطني.

وشارك باسم مع الزمالك في 13 مباراة خلال الموسم الحالي ولم يزور شباك المنافس بأي هدف.

وبعد تعافيه من الإصابة وإعلان جاهزيته؛ أصبح أمام اللاعب إقحام نفسه في حسابات إيهاب جلال للعودة لسابقة أعماله التهديفية وقيادة هجوم الزمالك من جديد.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات