الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تقرير المباراة| الزمالك يسعى لكبح جماح بتروجيت وتضييق الخناق على أقرب منافسيه

الأحد ١٨ فبراير ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

تقرير المباراة| الزمالك يسعى لكبح جماح بتروجيت وتضييق الخناق على أقرب منافسيه

مواجهة مرتقبة يستضيفها ستاد السويس في الساعة الخامسة من عصر الغد الإثنين حينما يحل الزمالك ضيفا على بتروجيت في إطار مباريات الأسبوع 25 من فعاليات بطولة الدوري العام 2017-2018.

يدخل الزمالك المباراة منتشيا بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية ويسعى للحفاظ على الانطلاقة القوية بتحقيق الفوز الرابع على التوالي من معقل الفريق البترولي بتروجيت وتضييق الخناق على المصري صاحب المركز الرابع والإسماعيلي الوصيف للاقتراب أكثر من المراكز الأولى.   

وفي المقابل يرغب بتروجيت في استكمال سلسلة النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق منذ قدوم ابن الزمالك طارق يحيى على رأس القيادة الفنية ومعرفته جيدا بلاعبي الزمالك وضعف وقوة خطوطهم الفنية ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في استكمال مسيرته الناجحة مع البتروليين وتوجيه رسالة لمسئولي الزمالك مضمونها الأحداث الفنية للمباراة.

ويرصد “زمالك فانز” مشوار وتاريخ ونتائج مواجهات الفريقين على النحو التالي:

موقف الفريقين بالدوري:

يحل الزمالك بالمركز الرابع على سلم ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة بعد 24 مباراة، فاز في 12وتعادل في 6وخسر في 6 وسجل   27 هدف وتلقت شباكه 19 هدف.

بينما يأتي بتروجيت في المركز العاشر بـرصيد31 نقطة بعد خوض24 مباراة، فاز في8 وتعادل في 7 وخسر في 9 وسجل 21 هدف وسكن مرماه 24 هدف.

أول مباراة جمعت الفريقين:

مباراة الدور الأول موسم 2006-2007 وحقق الزمالك الفوز بثنائية نظيفة لعمرو زكي وعبد الحليم علي.

آخر مباراة جمعت الفريقين:

مباراة الأسبوع الثامن للدور الأول للدوري الحالي وانتهت بتفوق للقافلة البيضاء بثلاثية نظيفة.

عدد مواجهات الفريقين:

تشير الأرقام إلى مواجهة الفريقين من قبل في 23 مباراة خلال الدوري، ولم يتقابلا مسبقا في بطولة الكأس، شهدت المباريات تفوقا للزمالك في 13 انتصار، بينما حقق بتروجيت 5 انتصارات، وتعادلا في 5 مباريات.

أكبر فوز تحقق للفريقين:

أكبر فوز حققه الزمالك بثلاثية مرتين موسم 2013-2014، والدور الأول للموسم الحالي، بينما أكبر فوز لبتروجيت بأربعة أهداف لهدفين موسم2014-2015.

الهداف التاريخي للفريقين:

يعتبر أحمد جعفر مهاجم الزمالك السابق هداف الزمالك برصيد 5 أهداف، يليه محمد إبراهيم ومحمود عبد الرازق شيكابالا برصيد 4 أهداف، في حين هداف بتروجيت محمد رجب ومحمد كوفي برصيد 4 أهداف.

أكثر اللاعبون مشاركة:

ظهير أيسر بتروجيت السابق أسامة محمد الأكثر مشاركة خلال مواجهات الفريقين بـ 19 مباراة.

هدافو الفريقين الحاليين في الدوري:

هدافو الزمالك كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق ومحمد أشرف روقه لاعب خط الوسط بخمس أهداف لكل لاعب، وهداف بتروجيت لاعبه الإثيوبي شيميلس بيكلي بـ 3 أهداف.

أبرز من مثلوا الفريقين سواء إعارة أو انتقال دائم:

مدحت عبد الهادي – محمد خليفة – أحمد جعفر – محمد عادل جمعة – علاء علي – محمد سالم – إسلام جمال – محمد رمضان – بينيامين أشيمبونج.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات