الإثنين 15 أكتوبر 2018

تقرير المباراة| الزمالك يسعى لتصحيح الأمور وترتيب الأوضاع أمام إنبي

الجمعة ٣١ أغسطس ٢٠١٨

تقرير المباراة| الزمالك يسعى لتصحيح الأمور وترتيب الأوضاع أمام إنبي

يستضيف ستاد بتروسبورت في التاسعة من مساء الغد السبت مباراة الزمالك وإنبي ضمن مباريات الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري العام 2018/19.

يدخل الزمالك المباراة بعد التعرض لهزيمة أخيرة أمام فريق النجوم إف سي ويضع أمامه تحسين أوضاعه وتعديل مساره بالدوري وعدم نزيف أي نقاط أخرى جديدة.

وعلى الجانب الأخر رفع فريق إنبي بقيادة خالد متولي حالة الطوارئ وحذر لاعبيه من خطورة الزمالك الذي سيسعى بقوة للتعويض وتحسين الصورة، ويعقد آمالا كبيرة على لاعبيه خلال المباراة.

موقف الفريقين بالدوري

يأتي الزمالك في المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط، بعد أن فقد الفريق 5 نقاط في أول أربع جولات نتيجة تعادل سلبي أمام بتروجيت وانتصار على الاتحاد ومصر للمقاصة وهزيمة أخيرة على يد النجوم إف سي، وبفارق نقطة عن إنبي الذي يحتل المركز السادس برصيد 6 نقاط بعد تحقيقه الفوز في مباراتين أمام المقاولون العرب وطلائع الجيش وخسارته لمثلهما أمام بيراميدز وسموحة.   

أول مباراة جمعت الفريقين

كانت في 9 ديسمبر 2002 وانتهت بتعادل الفريقين بهدف مقابل هدف.

آخر مباراة للفريقين

مباراة الدور الثاني لدوري الموسم الماضي 2017/18 وانتهت بالتعادل السلبي.

عدد مواجهات الفريقين في الدوري

تواجه الفريقين في 27 مباراة بالدوري شهدت تفوقا للزمالك في 14 مباراة، بينما فاز إنبي في 4 مباريات، وتعادلا في 9 مباريات وغزارة تهديفية للزمالك بـ 36هدفا في شباك إنبي الذي أحرز 23 هدف.

أكبر نتائج بين الفريقين لصالح الزمالك

الانتصار الأكبر كان من نصيب الزمالك بنتيجة (4-1) بالدور الأول لموسم 2008/09

الهداف التاريخي للزمالك

يعتلي عبد الحليم علي وعمرو زكي ومحمود عبد الرازق شيكابالا قائمة هدافي الزمالك في مرمى إنبي بـ 3 أهداف لكل منهما، ثم يأتي كل من تامر عبد الحميد، باسم مرسي ومحمود عبد المنعم (كهربا) بهدفين لكل لاعب.

أكثر اللاعبين مشاركة

يعد محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك المعار لنادي أبولون اليوناني أكثر اللاعبين مشاركة بـ 12 مباراة.

أبرز 3 مباريات ارتباطًا بالزمالك وإنبي

مباراة الزمالك وإنبي في 8 فبراير 2015 والمعروفة إعلاميًا بكارثة مجزرة ستاد الدفاع الجوي وراح ضحيتها 20 مشجع من مشجعي الزمالك أثناء دخولهم للمباراة.

ومباراة الأهلي وإنبي والتي تمكن فيها الأخير من هزيمة الأهلي وتوجيه درع الدوري للزمالك الذي فاز حينها على الإسماعيلي موسم 2003.

ومباراة الزمالك وإنبي في نهائي كأس مصر موسم 2008 والتي فاز فيها الفريق البترولي بنتجية هدفين مقابل هدف وحصد كأس البطولة.

هدافو الفريقين الحاليين

هداف الزمالك كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق برصيد هدفين، بينما هداف إنبي المهاجم المغربي نوح وائل بنفس عدد الأهداف.

أبرز من مثلوا الفريقين سواء إعارات أو بيع

عمرو فهيم وأسامة حسن ومحمد أبو العلا ومحمد يونس ومحمد عبد الشافي وعمرو زكي وحراس المرمى محمد أبو جبل ومحمد عبد المنصف وعماد السيد، ونور السيد وصلاح سليمان وإسلام عوض ومحمود عبد المنعم كهربا وعرفة السيد ومؤمن زكريا وأحمد جعفر ومحمد شعبان ومحمد ناصف وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت ومحمد الشامي وعبد الله جمعة وصلاح عاشور ومحمد أشرف (روقة).

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات