السبت 21 يوليو 2018

تقرير المباراة| الزمالك يسعى لتصحيح المسار ووقف نزيف النقاط أمام إنبي

الثلاثاء ٣٠ يناير ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

تقرير المباراة| الزمالك يسعى لتصحيح المسار ووقف نزيف النقاط أمام إنبي

يستضيف ستاد بيتروسبورت غدا في الثامنة مساءً مباراة الزمالك وإنبي ضمن مباريات الأسبوع رقم 21 من مسابقة الدوري العام 2017-2018.

يدخل الزمالك المباراة الخامسة لإيهاب جلال مديرا فنيا للفريق بعد هزيمة من الأهلي وتعادل أمام الإنتاج والفوز على الداخلية والهزيمة من المصري.

ليفقد الفريق 8 نقاط في أخر أربع مواجهات إلا أن الزمالك يسعى لإعادة زمام الأمور إلى نصابها والسير مجددا على المنوال الصحيح، ومزاحمة سموحة بعد فوزه أمس على وادي دجلة واحتلاله للمركز الرابع، بخلاف إسقاط إنبي وإزاحته عن المنافسة على المراكز الأولى.

فموقف الفريقين بالدوري فاصل

حيث يأتي الزمالك في المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة وبفارق نقطة عن إنبي الذي يحتل المركز السادس برصيد 31 نقطة.

أول مباراة جمعتهما

كانت في 9 ديسمبر 2002 وانتهت بتعادل الفريقين بهدف مقابل هدف.

آخر مباراة جمعتهما

مباراة الدور الأول للدوري الحالي 2017-2018 والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

عدد مواجهات الفريقين في الدوري

تواجه الفريقين في 26 مباراة بالدوري شهدت تفوقا للزمالك في 13 مباراة، بينما فاز إنبي في 4 مباريات، وتعادلا في 9 مباريات بواقع 6 تعادل إيجابي، و3 تعادل سلبي، وغزارة تهديفية للزمالك بـ 32هدفا في شباك إنبي الذي أحرز 19 هدف.

أكبر نتائج بين الفريقين لصالح الزمالك

الانتصار الأكبر كان من نصيب الزمالك بنتيجة (4-1) بالدور الأول لموسم 2008-2009.

الهداف التاريخي للزمالك

يعتلي عبد الحليم علي وعمرو زكي قائمة هدافي الزمالك في مرمى إنبي بـ 3 أهداف لكلا منهما، ثم يأتي كل من تامر عبد الحميد، محمود عبد الرازق شيكابالا، باسم مرسي ومحمود عبد المنعم كهربا بهدفين لكل لاعب.

أكثر اللاعبين مشاركة

يعد محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك المعار لنادي الرائد السعودي أكثر اللاعبين مشاركة بـ 12 مباراة.

أبرز مباريات ارتباطا بالزمالك وإنبي

مباراة الزمالك وإنبي في 8 فبراير 2015 والمعروفة إعلاميا بكارثة مجزرة ستاد الدفاع الجوي وراح ضحيتها 20 مشجع من مشجعي الزمالك أثناء دخولهم للمباراة.

ومباراة الأهلي وإنبي والتي تمكن فيها الأخير من هزيمة الأهلي وتوجيه درع الدوري للزمالك الذي فاز حينها على الإسماعيلي موسم 2003.

ومباراة نهائي كأس مصر في أكتوبر 2011 والتي حقق فيها إنبي الفوز بهدفين مقابل هدف ورفع كأس مصر.

هدافو الفريقين الحاليين

هداف الزمالك كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق، ومحمد أشرف روقه لاعب خط الوسط والغائب عن المباراة بخمس أهداف لكل لاعب، بينما هداف إنبي مهاجمه الصاعد والمنضم حديثا للنادي الأهلي صلاح محسن برصيد 7 أهداف.

أبرز من مثلوا الفريقين 

عمرو فهيم – أسامة حسن – محمد أبو العلا – محمد يونس – محمد عبد الشافي – عمرو زكي – محمد أبو جبل حارس المرمى – عماد السيد حارس المرمى – محمد عبد المنصف حارس المرمى – نور السيد – صلاح سليمان – إسلام عوض – محمود عبد المنعم كهربا – عرفة السيد – مؤمن زكريا – أحمد جعفر – محمد شعبان – محمد ناصف – أسامة إبراهيم – أحمد رفعت – محمد الشامي – عبد الله جمعة – صلاح عاشور.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات