الإثنين 15 أكتوبر 2018

تقرير المباراة| الزمالك يتمسك بعرش الصدارة أمام سموحة

الإثنين ١٧ سبتمبر ٢٠١٨

تقرير المباراة| الزمالك يتمسك بعرش الصدارة أمام سموحة

مواجهة مرتقبة يستضيفها ستاد برج العرب في الساعة 06:00 مساءًا من يوم الثلاثاء المقبل بين سموحة والزمالك ضمن مباريات الأسبوع السابع لمسابقة الدوري العام 2018/19.

يدخل الزمالك المباراة بصحوة وانتفاضة سعيًا لتحقيق الانتصار الثالث على التوالي بعدما حقق انتصارًا بالجولة الماضية على طلائع الجيش، وشدد كريستيان جروس المدير الفني للفريق بضرورة التركيز في المرحلة المقبلة وطوي صفحة الفوز على الطلائع للوصول للهدف الأهم وهو الفوز بلقب الدوري الذي لن يحدث سوى باستمرار تحقيق الانتصارات لتأكيد البقاء على عرش صدارة الدوري.

ولا تقل المباراة أهمية للزمالك عن سموحة الذي يسعى بقيادة مديره الفني الواعد علي ماهر لتجاوز هزيمة فريقه الأخيرة أمام المقاولون العرب، ومواصلة منافسته على المربع الذهبي، وإيقاف زحف الزمالك نحو الصدارة، والثأر من هزيمة نهائي الكأس التي نالها سموحة أمام الزمالك الموسم المنقضي، ويعقد آمالًا كبيرة على الشحن المعنوي والنفسي للاعبين.

موقف الفريقين في الدوري:

يتصدر الزمالك لمسابقة الدوري برصيد 13 نقطة بعد 6 جولات، حقق الفوز في 4 وتعادل في مباراة، وخسر في أخرى وسجل 13هدف كأقوى خط هجوم بالمسابقة، وتلقت شباكه 3 أهداف، ويبتعد الزمالك بفارق نقطتين عن الأهلي الذي خاض 5 مباريات، بينما يأتي بيراميدز والإنتاج الحربي في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن أبناء ميت عقبة.

بينما يأتي سموحة في المركز السابع بـرصيد 9 نقاط بعد خوضه لـ 6 جولات، فاز في 2 وتعادل في 3 وخسر مباراة، وسجل 6 أهداف وسكن مرماه 7 أهداف.

أول مباراة جمعت الفريقين:

مباراة الأسبوع السادس لموسم 2010/11 وفاز الزمالك حينها بثلاثية مقابل هدف، وأحرز أهداف الزمالك هاني سعيد وحسين ياسر المحمدي ومحمود فتح الله، بينما أحرز هدف سموحة أحمد بلال.

 آخر مباراة جمعت الفريقين:

في الدوري مباراة الأسبوع 23 للدور الثاني لدوري 2017/18 وانتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف لمحمد عنتر كأول أهدافه مع الزمالك منذ انضمامه.

بينما على مستوى بطولة الكأس وصلا الفريقين لبطولة كأس مصر مرتين الأولى موسم 2014، والثانية الموسم الماضي وهي آخر مباراة جمعت الفريقين عمومًا، وفي المرتين تمكن الزمالك من انتزاع كأس البطولة من فريق الموج الأزرق.

عدد مواجهات الفريقين في الدوري:

تواجه الفريقان من قبل في 12 مباراة شهدت تفوقا للزمالك في 6 انتصارات، بينما فاز سموحة 3 مرات، وتعادلا في 3 مباريات بواقع 2 إيجابي و1 سلبي، وإحراز الزمالك لـ 14 هدف، مقابل 10 أهداف للفريق الساحلي.

 أكبر نتائج بين الفريقين:

يتساوى الفريقان في أعلى نتيجة بثلاثية في كل مرمى؛ ثلاثية الزمالك في مرمى سموحة موسم 2010/11، بينما ثلاثية سموحة في شباك الزمالك موسم 2017/18.

 الهداف التاريخي للزمالك في شباك سموحة:

يتقاسم الثلاثي باسم مرسي ومحمود عبد الرازق شيكابالا وحسين ياسر المحمدي للقب هداف مواجهات الفريقين برصيد هدفين لكل لاعب.

أكثر اللاعبين مشاركة بمباريات الفريقين:

يعتبر حازم إمام الظهير الأيمن الأكثر مشاركة من لاعبي الزمالك بـ 9 مشاركات، بينما يعتبر هاني العجيزي مهاجم سموحة السابق الأكثر مشاركة أمام الزمالك برصيد 8 مشاركات.

هدافو الفريقين الحاليين في الدوري:

هداف الزمالك مدافعه محمود علاء برصيد 5 أهداف ويليه الكونغولي كابونجو كاسونجو بثلاثة أهداف، بينما هداف سموحة الناميبي بينسون شيلونجو ومحمود سيد بهدفين لكل لاعب.

أبرز من مثلوا الفريقين سواء إعارة أو انتقال دائم:

بشير التابعي وعلاء علي وطارق حامد ومحمد أبو جبل حارس المرمى وأحمد حسن مكي وإبراهيم صلاح وياسر إبراهيم وإبراهيم عبد الخالق وأحمد دويدار وخالد قمر وحسام سلامة باولو وأسامة إبراهيم ومحمود عبد العزيز.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات