الإثنين 15 أكتوبر 2018

تقرير المباراة| الزمالك يتطلع لمواصلة مطاردة الصدارة عبر طلائع الجيش

الأربعاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٨

تقرير المباراة| الزمالك يتطلع لمواصلة مطاردة الصدارة عبر طلائع الجيش

يفتتح ستاد بتروسبورت أبوابه في التاسعة من مساء الغد الخميس لاستضافة مباراة الزمالك وطلائع الجيش في ختام مباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدوري العام 2018/19.

يدخل الزمالك المباراة مكتمل الصفوف بعد أن خاض اللاعبين التدريبات الماضية على فترتين من أجل رفع الحمل البدني للاعبين والارتقاء بمعدل اللياقة البدنية بعد حصول الفريق على إجارة لثلاثة أيام، وعودة أيمن حفني ومحمود عبد المنعم كهربا لقائمة المباراة.

شدد كريستيان جروس المدير الفني السويسري للزمالك على اللاعبين بأهمية المباراة وضرورة حصد الثلاث نقاط لمواصلة السير على نهج الانتصارات المتتالية للمنافسة على صدارة الدوري.

في المقابل يتولى القيادة الفنية لطلائع الجيش محمد حلمي أحد أبناء ميت عقبة ويعلم مدى صعوبة المباراة التي سيسعى لخوضها برفقة لاعبيه نحو خروج نتيجتها إلى بر الأمان لتحسين أوضاع فريقه في جدول ترتيب فرق الدوري.

موقف الفريقين في الدوري:

يحتل الزمالك حاليًا المركز الثالث بعد مرور خمس جولات جمع من خلالهم 10 نقاط بواقع 3 انتصارات وتعادل وهزيمة وسجل 10 أهداف وتلق شباكه 3 أهداف، بينما حصد الطلائع لخمس نقاط بعد انتصاره في مباراة وتعادله في 2 وهزيمته في مثلهم وأحرز 4 أهداف وسكن مرماه 6 أهداف.

هدافو الفريقين في بطولة الدوري الجارية:

هداف الزمالك الحالي الكونغولي كابونجو كاسونجو بـ 3 أهداف، بينما هداف الطلائع عاصم صلاح ومحمد رزق وكريم طارق بهدف واحد لكل لاعب.

أول مباراة جمعت الفريقين:

مباراة الأسبوع الرابع لموسم 2004/05 وحقق فيها الزمالك أول انتصار على الطلائع بثلاثية لعبد الحليم علي مقابل هدف لحسن موسى.

آخر مباراة جمعت الفريقين:

مباراة الدور الثاني لدوري 2017/18 وانتهت لصالح الزمالك بثلاثية نظيفة بتوقيع محمود عبد العزيز ومحمود علاء وكابونجو كاسونجو.

عدد مواجهات الفريقين:

تواجه الفريقان من قبل في 28 مباراة شهدت تفوقًا للزمالك في 16 مباراة، بينما فاز الطلائع في 6 مباريات، وكان التعادل من نصيب 6 مباريات، بواقع 54 هدفاً للزمالك في شباك الطلائع الذي زار شباك القلعة البيضاء 28 مرة.

أكبر نتائج بين الفريقين:

أكبر فوز للزمالك بنتيجة 6/1 في مباراة الدور الأول لموسم 2014.

بينما أكبر فوز للطلائع بنتيجة 3/2 في مباراة الدور الأول لموسم 2015.

الهداف التاريخي للفريقين:

هداف الزمالك عبد الحليم علي برصيد 5 أهداف، فيما هداف الطلائع حسن موسى وحسام عبد العال والغاني بابا أركو برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

أكثر اللاعبين مشاركة بين الفريقين:

يتساوى عمر جابر لاعب الزمالك السابق وبيراميدز الحالي، وبابا أركو لاعب الطلائع السابق وكوكاكولا الحالي في عدد المشاركات برصيد 12 مشاركة لكل لاعب.

ويأتي من بعدهما محمود فتح الله مدافع الفريقين السابق ونجوم إف سي الحالي برصيد 11 مباراة، وصلاح أمين مهاجم الطلائع السابق ونجوم إف سي الحالي برصيد 8 مباريات.

أبرز من مثلوا الفريقين سواء إعارة أو انتقال دائم:

بشير التابعي ومصطفى جعفر ومعتز إينو وأبو كونية وأحمد قطاوي وبابا أركو وحارس المرمى عماد السيد وعلاء على وحسن يوسف ومحمود فتح الله وإسلام عوض وعرفة السيد وأحمد عيد عبد الملك وإسلام جمال وأيمن حفني ومحمد أشرف روقة ومحمود حمدي الونش ومصطفى محمد.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات