الأحد 16 ديسمبر 2018

تقرير المباراة| الزمالك في مواجهة دجلة بحثًا عن الصدارة واستكمال سلسلة الانتصارات

الأربعاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٨

تقرير المباراة| الزمالك في مواجهة دجلة بحثًا عن الصدارة واستكمال سلسلة الانتصارات

يستضيف غدًا الخميس ملعب ستاد بتروسبورت مواجهة تجمع الفريق الأول للكرة بنادي الزمالك أمام وادي دجلة ضمن فعاليات الأسبوع الثاني عشر لمسابقة الدوري العام.

يدخل الزمالك المباراة بحثًا عن استعادة الصدارة واستكمال سلسلة الانتصارات التي يشهدها الفريق في مختلف البطولات ويتطلع لمواصلة نتائجه الجيدة للزحف نحو البطولات التي ينافس عليها خلال الموسم الكروي الحالي.

بينما يخوض دجلة اللقاء سعيًا لتقديم أداء جيد دون أي ضغوط تواجهه ودائمًا ما يعتمد مديره الفني اليوناني تاكيس جونيس على الاستمتاع بالمباريات التي يخوضها فريقه بالاعتماد على التمريرات من الخلف للأمام وتقديم كرة ممتعة على الأرض بعيدًا عن الكرات الطويلة.

موقف الفريقين بالدوري:

يأتي الزمالك في المركز الثاني على سلم ترتيب فرق الدوري برصيد 17 نقطة جمعهم من 8 مباريات حقق الفوز في 5 مباريات أمام فرق الاتحاد وتعادل في مباراتين أمام بتروجيت وسموحة وسقط في بئر الهزيمة أمام نجوم إف سي وسجل هجومه 16 هدف واستقبلت شباكه لـ 5 أهداف.

في حين يحل دجلة في المركز الـ 13 برصيد 11 نقطة من 11 مباراة خاضها حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في 2 ونال هزيمة في 6 مباريات وسجل هجومه 10 أهداف وسكن مرماه 15 هدف.

أول مباراة جمعت الفريقين:

كانت مباراة الدور الأول للدور العام 2010/11 وانتهت بفوز الأبيض بهدفين نظيفين.

آخر مباراة جمعت الفريقين:

مباراة الدور الثاني لدوري الموسم الماضي وانتهت بهدف نظيف لكابونجو كاسونجو تحت قيادة إيهاب جلال.

عدد مواجهات الفريقين:

تواجه الفريقان في 16 مباراة بجميع المسابقات شهدت تفوقا للزمالك في 10 انتصارات، وتعادلا في 6 مباريات بواقع 4 إيجابي و2 سلبي، بواقع 26 هدفًا للزمالك مقابل 9 للفريق الدجلاوي الذي لم يتذوق طعم الفوز على أبناء ميت عقبة طوال مشواره بالدوري.

أكبر فوز للزمالك على دجلة:

أكبر انتصار حققه الزمالك على وادي دجلة في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر 2011 وفاز حينها برباعية مقابل هدف، بينما في الدوري بثلاثية نظيفة خلال مباراة الدور الأول لدوري الموسم الماضي.

الهداف التاريخي للزمالك في دجلة:

يعتبر أحمد جعفر مهاجم الزمالك السابق هداف مواجهات الفريقين برصيد 6 أهداف.

أكثر اللاعبين مشاركة بين الفريقين:

يعتبر أحمد توفيق لاعب خط وسط الزمالك السابق، ومصطفي طلعت لاعب وادي دجلة السابق هما أكثر لاعبان مشاركة في لقاءات الفريقين بـ 9 مشاركات.

هدافو الفريقين الحاليين في الدوري:

هداف الزمالك المدافع محمود علاء بستة أهداف، بينما هداف وادي دجلة مهاجمه إبراهيما نداي ومدافعه محمود مرعي بثلاثة أهداف لكل لاعب.

أبرز من مثلوا الفريقين سواء إعارة أو انتقال دائم:

محمد عبد المنصف وعصام الحضري حارسا المرمى وأحمد الميرغني وعلاء علي وأحمد عبد الرؤوف وحسين ياسر المحمدي وحسن مصطفي وحسام عرفات وأحمد سمير وأحمد مجدي ومحمد عبد الواحد ومحمد رفاعي ويا وعرفة السيد وإبراهيم عبد الخالق ويوسف إبراهيم أوباما وأحمد عيد عبد الملك وأحمد داوودا والنيجيري ستانلي أوهاويتشي ومحمود علاء وعمر السعيد وآخرهم محمد حسن.

 

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات