الإثنين 22 أكتوبر 2018

تقرير المباراة|«الزمالك» يسعى لتأكيد صحوته ورد الاعتبار أمام «سموحة» المتطلع للانتصار

الجمعة ٠٩ فبراير ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

تقرير المباراة|«الزمالك» يسعى لتأكيد صحوته ورد الاعتبار أمام «سموحة» المتطلع للانتصار

مواجهة مرتقبة يستضيفها ستاد برج العرب في الساعة 5:15 من مساء الغد بين سموحة والزمالك ضمن مباريات الأسبوع 23 من مسابقة الدوري العام 2017-2018.

يدخل الزمالك المباراة بصحوة وانتفاضة سعيا لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي، وتأكيد الدخول في المربع الذهبي، ورد اعتباره أمام سموحة بعد هزيمة الدور الأول بثلاثية نظيفة.

في حين يرغب سموحة في تأكيد فوزه على الزمالك ذهابا وإيابا متسلحا بكتيبة لاعبيه، وبمديره الفني المخضرم طلعت يوسف الذي يجيد فرض أسلوب لعبه أمام الزمالك، وسعيه للدخول في المربع الذهبي.

فموقف الفريقين بالدوري شائك

يحل الزمالك بالمركز الخامس على سلم ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة بعد 22 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 6 وخسر في 6 وسجل 25 هدف وتلقت شباكه 19 هدف.

بينما يأتي سموحة في المركز السادس بـرصيد 35 نقطة بعد خوض 22 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 5 وخسر في 7 وسجل 29 هدف وسكن مرماه 19 هدف.

أول مباراة جمعتهما تفوق للأبيض

كانت في الأسبوع السادس لموسم 2010 وفاز الزمالك حينها بنتيجة 3-1، وأحرز أهداف الزمالك هاني سعيد وحسين ياسر المحمدي ومحمود فتح الله، بينما أحرز هدف سموحة أحمد بلال.

آخر مباراة جمعتهما

مباراة الأسبوع السادس للدور الأول للدوري الحالي وانتهت بفوز سموحة بثلاثية نظيفة.

عدد مواجهات الفريقين

تواجه الفريقين في 12 مباراة شهدت تفوقا للزمالك في 5 انتصارات، بينما فاز سموحة 4 مرات، وتعادلا في 3 مباريات بواقع 2 إيجابي و1 سلبي، ويتساوى الفريقين في تسجيل 13 هدفا في مرمى الأخر.

أكبر النتائج بين الفريقين

يتساوى الفريقان في أعلى نتيجة في لقائتهما بثلاثية في كل مرمى.، ثلاثية الزمالك موسم 2010-2011، بينما سموحة مباراة الدور الأول للدوري الحالي.

الهداف التاريخي للزمالك في سموحة

يعتبر باسم مرسي ومحمود عبد الرازق شيكابالا وحسين ياسر المحمدي ثلاثي الزمالك هدافين مواجهات الفريقين برصيد هدفين لكل منهم.

أكثر اللاعبين مشاركة

يتصدر حازم إمام الظهير الأيمن أعلى اللاعبين مشاركة بـ 9 مشاركات، وهاني العجيزي مهاجم سموحة السابق هو الأكثر مشاركة أمام الزمالك برصيد 8 مباريات.

هدافو الفريقين الحاليين في الدوري

هدافو الزمالك محمد أشرف روقه لاعب خط الوسط بخمس أهداف، وكابونجو كاسونجو بأربع أهداف، بينما هداف سموحة مهاجمه محمد حمدي زكي برصيد 7 أهداف.

أبرز من مثلوا الفريقين سواء إعارة أو انتقال دائم

بشير التابعي – علاء علي – طارق حامد – محمد أبو جبل حارس المرمى – أحمد حسن مكي – إبراهيم صلاح – ياسر إبراهيم – إبراهيم عبد الخالق – أحمد دويدار – خالد قمر – حسام سلامة باولو – أسامة إبراهيم – محمود عبد العزيز.

 

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات