الأحد 16 ديسمبر 2018

تعرف على منافس الزمالك بأفريقيا.. القطن يضم «شخص واحد» فقط أجنبي

الأربعاء ٠٥ ديسمبر ٢٠١٨

تعرف على منافس الزمالك بأفريقيا.. القطن يضم «شخص واحد» فقط أجنبي

يلتقي نادي الزمالك مع فريق القطن التشادي في دور الـ 32 ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية، بعد تخطي الفريق المنافس لفريق جوميدو بطل توجو بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب والتعادل في مباراة الإياب بهدف واحد لكل فريق.

ومن المقرر ان يواجه الزمالك فريق القطن في لقاء الذهاب يوم 14 من شهر ديسمبر الجاري، بينما تقام مباراة الإياب في تشاد بعد سبعة أيام.

فريق القطن تأسس عام 1972 تحت مسمى «اسكوت» بالعاصمة التشادية أنجيما وفي عام 2000 اشترى النادي شركة قطن شهيرة وتم تغيير اسمه إلى فريق القطن.

ويقد محرر ZamalekFans.com أبرز المعلومات عن فريق القطن الذي يعد رابع أكبر الأندية التشادية تحقيقاً لبطولة دوري بلاده، بعد فوزه ببطولتين عامي 96 و 98 خلف فرق النهضة صاحب السبع ألقاب وتوربيون سبورت صاحب الخمسة ألقاب وجازيلي وفولا ايديفيس صاحبي الثلاث بطولات.

وعلى مستوى بطولة الكأس، فاز فريق القطن بثلاثة نسخ منها أعوام 95 و 99 و 2000

وشارك فريق القطن ثماني مرات في البطولات الأفريقية، خمسة منها في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية وثلاثة في دوري أبطال أفريقيا، وأقصى تقدم له كان في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي عام 98 عندما وصل لربع النهائي.

الفريق يتولى قيادته الفنية المدرب النيجيري عمر فرانسيس منذ سبعة أعوام، ويتواجد بالفريق أربع لاعبين دوليين يلعبون في المنتخب التشادي، ولا يضم الفريق أي لاعب أجنبي.. ويسع ملعب الفريق «ادريس محمد أويا» لـ 30 ألف مشجع.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات