الجمعة 20 سبتمبر 2019

باق على حلم الكونفيدرالية خطوة.. الزمالك يتحدى “بركان” المغرب الليلة

الأحد ١٩ مايو ٢٠١٩

باق على حلم الكونفيدرالية خطوة.. الزمالك يتحدى “بركان” المغرب الليلة

“لا صوت يعلو فوق صوت المعركة”.. هذا الشعار يرفعه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عندما يحل ضيفا علي نهضة بركان المغربي بالملعب البلدي لبركان في تمام العاشرة مساء بتوقيت المغرب والثانية عشرة فجرا بتوقيت القاهرة في ذهاب المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكونفيدرالية”.
يدخل الفارس الأبيض لقاء اليوم تحت قيادة مدربه السويسري كريستيان جروس بمعنويات مرتفعة حيث إنه بات علي بعد خطوات من انتزاع اللقب القاري للمرة الأولي في تاريخه.
وقالت جريدة “الجمهورية” ان لاعبو الزمالك يضعون علي أعناقهم أحلام الملايين من الجماهير العاشقة للأبيض بشكل خاص وجماهير الكرة المصرية بشكل عام.. لذا فإنهم رفعوا راية التحدي لتلك المواجهة الحاسمة والمصيرية.
حذر جروس لاعبيه من التهاون بالخصم أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال وخوض المباراة بمنتهي الجدية منذ البداية علي أمل التأمين الدفاعي والاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة للخروج باللقاء إلي بر الأمان.
كما توالت التحذيرات للاعبين من قبل الخواجة بمحاولة تضييق المساحات علي المنافس وعدم منحه الفرصة الكافية للوصول إلي مرمي عمر صلاح هذا بالإضافة إلي عدم السماح لهم بتمرير كرات عرضية أو اللجوء إلي الكرات الثابتة التي يجيدها الفريق المغربي جيدا.
ويعاني الفارس الأبيض من غيابات بالجملة ضمن صفوفه في مقدمتها حارس الفريق الأساسي للطرد في إياب نصف النهائي أمام النجم الساحلي التونسي بالإضافة إلي إصابة الثنائي التونسي فرجاني ساسي والحارس البديل عماد السيد.
ومن المتوقع أن تكون مباراة الليلة بمثابة شهادة ميلاد جديدة للحارس الثالث عمر صلاح الذي سيحاول بشتي الطرق إثبات الذات والتألق والدفاع عن عرينه ببسالة لآخر دقيقة.
لذا فإن جروس سيخوض اللقاء بتشكيل مكون من عمر صلاح لحراسة المرمي وأمامه رباعي الدفاع حمدي النقاز. وعبدالله جمعة ومحمود علاء والونش.. بينما سيكون الثنائي طارق حامد ومحمود عبدالعزيز كمحوري ارتكاز.
وسيكون الرباعي يوسف أوباما ومحمود كهربا وأحمد حسن ومحمد عنتر أو أيمن حفني بجانبهما في خط الهجوم.
ولن يخوض الزمالك اللقاء بالمهاجم عمر السعيد نظرا لقيده في قائمة الفريق كحارس بديل لعمر صلاح.
علي الجانب الآخر.. يقود فريق نهضة بركان في الفترة الحالية المدرب المغربي منير الجعواني حيث يعتمد في طريقة لعبه وتشكيل فريقه علي 3-3-4.
ويمتلك الفريق المغربي مجموعة من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه في مقدمتها المهاجم التوجولي لابا كودجو صاحب مواهب تهديفية عالية حيث سجل 17 هدفا في 17 مباراة لعبها بالدوري المغربي يتصدر بها ترتيب هدافي البطولة. كما أنه وصيف هدافي النسخة الحالية بالكونفيدرالية برصيد 7 أهداف.
هذا بالإضافة إلي الثنائي البوركيني آلان تراوري وإيسوفو دايو وعمر النمساوي ولاعب الوسط الشاب المغربي محمد فرحان. والظهير الأيسر للفريق محمد عزيز.
تمكن نهضة بركان من تسجيل 29 هدفا خلال مشواره في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.. وتلقت شباك الفريق 11 هدفا.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات