الجمعة 16 نوفمبر 2018

المحطات والإنجازات التدريبية لـ«جروس» مدرب الزمالك القادم

الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

المحطات والإنجازات التدريبية لـ«جروس» مدرب الزمالك القادم

تعاقد مسئولو نادي الزمالك مع المدير الفني السويسري كريستيان جروس لتولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بداية من الموسم المقبل، كثاني مدير فني أجنبي ينتمي للمدرسة السويسرية الكروية تدريبا للزمالك حيث سبقه مواطنه دي كستال الذي تولى تدريب الأبيض موسم 2008/09.

قاد جروس العديد من الأندية وحقق الكثير من البطولات خلال مشواره التدريبي الذي بدأه بقيادة نادي إف سي ويل بدوري الدرجة الرابعة السويسري وظل معه حتى الصعود لدوري الدرجة الثانية، ثم تولى تدريب جراسهبورز السويسري وتوج معه بالدوري مرتين والكأس مرة.

تولى السويسري تدريب توتنهام الإنجليزي 9 أشهر قاد خلالها الفريق اللندني للمركز الـ 14، وفي الموسم التالي خاض 3 مباريات خسر خلالهم مباراتين.

لم يتوقف جروس نحو هذا الإخفاق وعاد إلى التدريب في بلاده عن طريق قيادة بازل ليتوج ببطولة الدوري والكأس في أربع مناسبات، وقاد الفريق للفوز على يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وتعادل أمام ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

خاض بعد ذلك تجربة جديدة خارج الدوري السويسري من خلال قيادة شتوتجارت الألماني لكنه لم يدم طويلا، وعاد إلى سويسرا عن طريق قيادة يانج بويز السويسري.

في تجربة جديدة للخواجة خارج أوروبا تولى مهمة تدريب أهلي جدة السعودي، فكللت تجربته بالنجاح وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري السعودي بعد غياب 34 عام وللمرة الثالثة في تاريخ النادي، والفوز بكأس الملك وولي العهد، وقاد الفريق في 51 مباراة متتالية دون خسارة إلى أن ترك تجربته بعد الإخفاق في ولايته الثانية.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات