السبت 23 فبراير 2019

الكونفدرالية: الزمالك «2» جورماهيا «4».. الأبيض يفقد أول ثلاث نقاط بدور المجموعات

الأحد ٠٣ فبراير ٢٠١٩

الكونفدرالية: الزمالك «2» جورماهيا «4».. الأبيض يفقد أول ثلاث نقاط بدور المجموعات

فرط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في حصد أول ثلاث نقاط بالسقوط في براثن الهزيمة أمام فريق جورماهيا الكيني بنتيجة (2-4) في اللقاء الذي جمع بين الفريقين عصر اليوم بإطار المجموعة الرابعة بدور المجموعات بمنافسات بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ظهر لاعبو الزمالك بشكل مرتبك ومتواضع خلال اللقاء، وغابت الفاعلية الهجومية والصلابة الدفاعية للفريق، وأخفق كريستيان جروس المدير الفني للزمالك في التعامل مع مجريات المباراة بخلاف خطئه في اختيار التشكيل المناسب لتلك المواجهة الهامة في مستهل مشوار الفريق بالبطولة، فهل من المعقول والمقبول أن يستقبل دفاع فريق ينافس على بطولتي الدوري والكونفدرالية لأربعة أهداف خلال مباراة واحدة؟!

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:

محمود عبد الرحيم (جنش) في حراسة المرمى، وحمدي النقاز ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء وعبد الله جمعة في خط الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي في خط الوسط المدافع، إبراهيم حسن ويوسف إبراهيم (أوباما) ومحمود عبد المنعم (كهربا) في خط الوسط الهجوم، خالد بو طيب في خط الهجوم.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من عماد السيد حارس المرمى، وحازم إمام ومحمد عبد الغني وبهاء مجدي ومحمود عبد العزيز وعمر السعيد والمغربي حميد أحداد، واستبعد كل من عمر صلاح ومحمد حسن ومحمد عنتر.

انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة (2-2)، حيث قص الزمالك شريط الأهداف عن طريق إبراهيم حسن في الدقيقة 8 بعد أن استغل ركلة ركنية نفذها محمود كهربا وأبعدها الدفاع الكيني لتصل لإبراهيم حسن الذي سددها قوية من على حدود منطقة الجزاء مسجلا الهدف الأول.

ولم يتمكن الزمالك من الحفاظ على تقدمه حيث نجح الفريق الكيني في إدراك التعادل في الدقيقة 25 عن طريق مهاجمه تيوسينجي عن طريق عرضية من الجانب الأيسر نجح لاعب جورماهيا في تسجيلها في الشباك.

التعادل فتح شهية الفريق الكيني في التقدم بالهدف الثاني عن طريق لاعبه توسينجي أيضًا في الدقيقة 39 بعد أن استغل كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها برأسيه في شباك جنش وسط غفلة من الدفاع الأبيض.

تمكن الزمالك من العودة للمباراة وإدراك التعادل عن طريق إبراهيم حسن الذي أضاف الهدف الثاني له والتعادل للزمالك في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول بعد تمريرة من بوطيب سددها إبراهيم بيساره على يمين حارس جورماهيا المتواضع.

وفي شوط المباراة الثاني لم يستطع الزمالك الحفاظ على تعادله والسعي وراء التقدم وفتح الباب على مصراعيه لاستقبال الهدف الثالث في الدقيقة 52 عن طريق عرضية من الجانب الأيمن استغلها كيبكروي برأسية على يسار جنش.

حاول الزمالك إدراك هدف التعادل الثالث إلا أن هجمة مرتدة في الدقيقة 90 للفريق الكيني تصل إلى دينيس أوليتش الذي لا يتوانى في مراوغة جنش ويضيف الهدف الرابع لفريقه لتنتهي المباراة بهزيمة الزمالك برباعية مقابل هدفين ويفقد الفريق أول ثلاث نقاط له في مشوار دور المجموعات بالبطولة بنتيجة وأداء يسأل عنهما الخواجة جروس.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات