الأربعاء 26 يونيو 2019

الصحف المغربية: «أم المعارك» بين أحلام «البراكنة» وأسطورة «الفراعنة»

الأحد ١٩ مايو ٢٠١٩

الصحف المغربية: «أم المعارك» بين أحلام «البراكنة» وأسطورة «الفراعنة»

طالبت الصحف المغربية بمختلف إصداراتها، التى تزيد على 88 صحيفة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، فريقها «نهضة بركان» بحسم لقب الكونفيدرالية الإفريقى الليلة بالمغرب وتحقيق نتيجة مريحة فى مباراة الذهاب على ملعب «البلدى بركان» بدلا من الدخول فى حسابات غير محسومة العواقب فى مباراة العودة ببرج العرب بالإسكندرية يوم الأحد المقبل.

ونشرت جريدة “الأهرام” تقرير قالت فيه.. ان جريدة المنتخب، الصادرة باللغة العربية عنونت فى صفحتها الرئيسية، نهضة بركان والزمالك فى «أم المعارك» فى إشارة لصعوبة وقوة المباراة بين الفريقين متوقعة أن النتيجة محصورة بين أحلام البراكنة وأسطورة الفراعنة. وركزت الصحيفة على مهاجم نهضة بركان التوجولى لابا كودجو التى اعتبرته القوة الضاربة للفريق فى تحقيق الفوز، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن الزمالك سيضع خطة لإيقاف خطورته، خاصة أن الأبيض يعرف كيفية جعل شباكه نظيفة خارج ملعبه، وهو الأمر الذى سيجبر الزمالك على المزيد من الحرص أمام خطورة كودجو.

فيما قال موقع صحيفة « هيسبريس»،الصادرة بالإنجليزية، إن فريقها يخوض مباراة النهائى بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على الوداد البيضاوى متصدر الدورى المغربى حاليا بنتيجة 2/3 فى الأسبوع الـ 28 للمسابقة بعد مباراة مثيرة.

وأشارت إلى قدرة لاعبى بركان على حسم نتيجة المباراة لصالحهم وفرض أسلوب لعبه بعدما تطور أداء الفريق خلال الفترة الأخيرة وبرزت شخصية لاعبيه داخل الملعب نتيجة حالة الانسجام البارزة بين لاعبيه، مشيرة فى الوقت نفسه إلى استغلال غيابات الزمالك المؤثرة لحارس الفريق الأساسى جنش وغياب الحارس الثانى عماد السيد للإصابة فضلا عن الدولى التونسى فرجانى ساسى الذى وصفته بأهم عنصر فى الفريق.

أما صحيفة البطولة المغربية فأعربت عن قلقها على فريق بركان، خاصة أنه يخوض المباراة محروما من خدمات 5 لاعبين بارزين فى الفريق وهم كابتن الفريق محمد عزيز الذى لم يكتمل تعافيه من الإصابة التى تعرض لها فى عضلة الفخد، بالإضافة إلى غياب لاعب الوسط «العربى الناجى» لحصوله على الإنذار الثانى خلال مباراة الصفاقسى التونسى فى الدور قبل النهائى للبطولة التى حسمها البركان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

كما سيفتقد النهضة البركانى خدمات نجم خط الوسط عبد الصمد لمباركى ويوسف السعيدى والمهاجم البوركينى ألان تراورى بسبب الإصابة.

أما صحيفة «المغرب اليوم» الصادرة بالإنجليزية، فقالت، فى تصريحات خاصة على لسان المهاجم التوجولى لابا كودجو إن فريقه قادر على الإطاحة بالزمالك وانتزاع اللقب الإفريقي.

وقال «نحن الفريق الأكثر انسجاما فى البطولة والأقرب إلى اللقب من الزمالك ولدينا جهاز فنى قادر على تحقيق آمال الجماهير».

وأضاف كودجو «وجودى على رأس قائمة الهدافين خلال هذا الموسم سواء فى الدورى المحلى أو كأس الكونفيدرالية شرف كبير لكنه من خلال جهود زملائى فى الفريق».

فيما قالت صحيفة لابريس باللغة الفرنسية إن هناك مواجهة أخرى من خارج الخطوط ولكنها ستكون بين حليقى الرؤوس فى إشارة الى مدرب الزمالك السويسرى كريستيان جروس ونظيره مدرب نهضة بركان الوطنى منير الجعواني. حيث قالت إن أداء الزمالك يختلف عندما يلعب داخل ملعبه أو خارجه ليس فقط بطريقتى اللعب « 1/3/2/4 أو » 1/5/4.

لكن خارج مصر جروس يعتمد كثيرا على التأمين الدفاعى وسد جميع المناطق المؤدية لمرماه.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات