السبت 20 أكتوبر 2018

الزمالك يهزم سموحة بهدف «عنتر» ويواصل الانتصارات

السبت ١٠ فبراير ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

الزمالك يهزم سموحة بهدف «عنتر» ويواصل الانتصارات

انتهت مباراة الزمالك وسموحة في الأسبوع رقم 23 من مباريات الدوري العام 2017-2018 بهدف نظيف أحرزه محمد عنتر في الدقيقة 62 ليحصد الزمالك ثلاث نقاط هامة ويواصل السير على طريق الانتصارات وتحقيق الفوز الثاني على التوالي.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد عبد الغني ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش في خط الدفاع، ومعروف يوسف وطارق حامد ومحمود عبد العزيز ومحمد عنتر وعماد فتحي وعبد الله جمعة في خط الوسط، ونانا بوكو في خط الهجوم.

بدأت المباراة بسيطرة مبكرة من لاعبي الزمالك في أول ربع ساعة وكرات متبادلة بين لاعبي الفريقين على مستوى وسط الملعب.

في الدقيقة 22 ينقذ محمود علاء هدف أول محقق لسموحة بعد تمريرة بينية طولية وصلت لأوميد أوكري مهاجم سموحة داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي الزمالك لكنه سدد الكرة أبعدها محمود علاء.

في الدقيقة 25 هجمة مرتدة لصالح الزمالك عن طريق عبد الله جمعة الذي سدد كرة يسارية رائعة إلا أن القائم الأيمن ينوب عن محمد أبو جبل حارس مرمى سموحة ويمنع هدف الزمالك الأول.

محاولات من محمد عنتر ومعروف يوسف وعبد الله جمعة وعماد فتحي لاعبوا الزمالك للتوغل داخل منطقة جزاء سموحة من عمق الملعب والأطراف غير أن يقظة الدفاع السكندري يوقف المحاولات.

يبدأ الزمالك في التحضير ونقل الكرات من خط الدفاع عن طريق محمود علاء ومحمود حمدي الونش لوسط الملعب ومحاولات لسموحة بالاعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق الثلاثي أوميد أوكري ومحمد حمدي زكى وناصر ماهر. 

بدأ الشوط الثاني بسيطرة أفضل نسبيا للاعبي الزمالك للكرة في وسط الملعب وفي الدقيقة 49 ضربة ركنية للزمالك نفذت عرضية داخل منطقة الجزاء استقبلها محمود عبد العزيز لاعب الزمالك برأسية خطيرة ولكن محمد أبو جبل حارس سموحة لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة 62 يقص محمد عنتر شريط أول أهداف الزمالك بعد خطأ من لاعبي سموحة على مستوى وسط الملعب استغله طارق حامد ومرر كرة بينية رائعة لمحمد عنتر المنطلق داخل منطقة الجزاء، وسددها أرضية قوية على يسار الحارس محمد أبو جبل حارس سموحة وسكنت الشباك.

يجري الزمالك أول تغييراته الاضطرارية في الدقيقة 70 بخروج محمد عنتر المصاب وينزل بدلا منه محمد أشرف روقة بعد غياب دام 11 مباراة.

في الدقيقة 71 هجمة خطيرة لسموحة من خلال تمريرة بينية رائعة من ناصر ماهر لحسام حسن المنطلق خلف مدافعي الزمالك، وسدد كرة قوية ولكن يتصدى لها أحمد الشناوي حارس الزمالك ببراعة.

ثم في الدقيقة 73 ينزل محمد الشامي بدلا من عماد فتحي، وكابونجو وكاسونجو بدلا من نانا بوكو الذي تعرض لشد في العضلة الخلفية.

وفي الدقيقة 84 هدف مؤكد ضائع للزمالك بعد هجمة خطيرة عن طريق المنفرد كابونجو كاسونجو بعد تمريرة رائعة من عبد الله جمعة ولكن سدد الكرة في جسد الحارس محمد أبو جبل لتتحول إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 89 ركنية خطيرة لسموحة نفذت عرضية أخطأ في تقديرها أحمد الشناوي حارس الزمالك لتتهيأ إلى محمد حمدي زكي الذي يسددها ضعيفة في يد أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 3+90 تتصدى العارضة لهدف مؤكد لكابونجو كاسونجو من داخل منطقة الجزاء.

وبفوز الزمالك اليوم يصل للنقطة 39 في المركز الرابع، ويخوض مباراة يوم الأربعاء المقبل أمام وادي دجلة في الأسبوع 24 من فعاليات الدوري العام.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات