الجمعة 20 سبتمبر 2019

الزمالك يتغلب على مشواره الصعب في أدغال إفريقيا ويصل للقب الكونفدرالية

الإثنين ٢٧ مايو ٢٠١٩

الزمالك يتغلب على مشواره الصعب في أدغال إفريقيا ويصل للقب الكونفدرالية

لم يكن أبدًا الوصول لنهائي بطولة الكونفدرالية أمرًا سهلًا بعد المرور بعدة منعطفات ومحطات صعبة من الخروج من الدور الـ 32 للبطولة الماضية لهزيمة في بداية البطولة الحالية للوصول للمباراة النهائية للتتويج بالبطولة.

سيناريوهات عدة واجهها الفريق الأول لكرة القدم بعد أن قص شريط مشواره في ضربة بداية البطولة بهزيمة خارج الأرض أمام جورماهيا الكيني، وتعادلين متتاليين على أرضه أمام نصر حسين داي الجزائري وبترو أتليتكو الأنجولي.

ووضع الزمالك نفسه في موقف لا يحسد عليه وأصبح مطالب بالفوز في مباراتين والتعادل في مباراة للصعود إلى دور ربع النهائي وبالفعل تسلح الزمالك بالعزيمة وتملكت من الإرادة وانتزع أربعة نقاط ثمينة من بترو أتليتكو في أنجولا ونصر حسين بالجزائر، و3 نقاط من جورماهيا على أرضه.

ثم واجه الزمالك حسنية أكادير المغربي في أدرار بالمغرب بدور ربع النهائي واقتنص التعادل ثم حقق الفوز بهدف في مباراة جاءت قوية من جانب الفريق المغربي.

أقدار الزمالك في البطولة أرسلته لملاقاة النجم الساحلي بطل العرب (البطولة العربية) في مباراة توقعها الكثيرين بخروج الزمالك الذي خاض لقاء الذهاب على أرضه واكتفى بهدف وحيد في الشباك التونسية وخرج بشباك نظيفة من تونس وصعد للمباراة النهائية.

وفي المباراة النهائية حل الزمالك ضيفًا على نهضة بركان مفاجأة البطولة بالمغرب في لقاء الذهاب وكاد أن يخرج بشباك نظيفة إلا أنه استقبل هدفًا والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وفي لقاء العودة وسط إصرار وعزيمة لاعبيه وزئير جماهيره انتزع اللقب القاري.

فما أمتع الصعوبات في البدايات حينما تكلل بالنجاحات في النهائيات.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات