الأحد 22 سبتمبر 2019

الزمالك والكونفيدرالية.. والبحث عن اللقب المصري الثاني

الأحد ١٩ مايو ٢٠١٩

الزمالك والكونفيدرالية.. والبحث عن اللقب المصري الثاني

علي الرغم من النجاح الكبير للأندية المصرية إفريقياً في 3 بطولات من 4 وهي دوري الأبطال وكأس الكؤوس الأفريقية سابقا. وكأس السوبر الأفريقي. فإن البطولة القارية الرابعة وهي الكأس الكونفيدرالية تحكي قصة فشل متكرر للأندية المصرية. حيث لم تحققها سوي مرة واحدة عن طريق النادي الأهلي عام 2014 من أصل 36 مشاركة لـ 12 ناديا مصريا شاركوا في البطولة بمسماها القديم والحديث.
وقالت جريدة “الجمهورية” ان دوري الأبطال حققته الأندية المصرية 14 مرة للأهلي 8 مرات والزمالك 5 مرات والإسماعيلي مرة واحدة. وكأس الكؤوس الأفريقية حققناها 8 مرات منها 4 للأهلي و3 للمقاولون العرب وبطولة واحدة للزمالك. بينما حققت أنديتنا السوبر الأفريقي 9 مرات منها 6 للأهلي و3 للزمالك. بينما تبدو الكونفيدرالية الأقل حظا لأنها تحققت مرة واحدة من 36 مشاركة للأندية المصرية.
فشل متكرر
منذ إنطلقت بطولة الكونفيدرالية بمسماها القديم “كأس الإتحاد الأفريقي أو الكاف كاب” عام 1992 وبعدها أدمجت مع كأس الكؤوس الأفريقية التي ألغيت في بطولة واحدة هي الكأس الكونفيدرالية عام 2004 شارك في البطولة 12 فريقا من مصر هي الأهلي والزمالك والمصري والإسماعيلي في المسمي القديم ثم نفس الأندية الأربعة ومعها الحرس وإنبي والمقاولون العرب وبتروجيت وسموحة والمقاصة ووادي دجلة والاتحاد السكندري في المسمي الجديد.
وشهدت البطولة 36 مشاركة مصرية علي مدي تلك السنوات لم تسفر إلا عن فوز وحيد للأندية المصرية باللقب عام 2014 عندما تغلب الأهلي علي سيوي سبور الايفواري في النهائي بمجموع المباراتين 1-2 و1 -صفر بهدف عماد متعب الشهير.
ويسعي الزمالك لتحقيق البطولة للمرة الثانية في تاريخ مصر من خلال المشاركة الحالية وبعد أن أصبح الفريق المصري الوحيد المتواجد في البطولات الأفريقية هذا الموسم.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات