الثلاثاء 20 أغسطس 2019

الزمالك في حاجة لـ «ثلاث صفقات» جديدة فوراً.. تعرف عليهم

الجمعة ٢٥ يناير ٢٠١٩

الزمالك في حاجة لـ «ثلاث صفقات» جديدة فوراً.. تعرف عليهم

دائماً ما تُظهر المباريات الكبيرة اللاعبين الكبار الذين يستحقون اللعب في الفرق الكبيرة مثل نادي بحجم وعراقة نادي الزمالك، بطل مصر ومتصدر الدوري المصري هذا الموسم حتى الآن.

ولعل مواجهة الزمالك الأخيرة مع بيراميدز – المدجج بالنجوم من داخل وخارج مصر – أوضحت لنا المراكز التي يحتاج الفريق التدعيم فيها بشدة، وفوراً خلال فترة الإنتقالات الشتوية الجارية حالياً بشهر يناير الحالي.. وليس صحيحاً ما يتردد عن ان الزمالك ليس في حاجة للتدعيم بصفقات جديدة.!

والبداية في مركز حراسة المرمى، فبكل وضوح الزمالك ليس لديه حارس مرمى متميز تطمئن له وتعمتد عليه سوى محمود عبد الرحيم «جنش» فقط، وغيابه عن مباراة بيراميدز أثر كثيراً على الفريق وعماد السيد الحارس البديل ظهر مهزوزاً وكان أحد أسباب تعادل الفريق، ربما لغيابه لفترات طويلة عن المشاركة في المباريات.. ويجب التعاقد مع حارس متميز في أقرب وقت، مثل محمد عواد أو عامر عامر أو محمد أبو جبل.

وفي خط الدفاع.. الزمالك يحتاج لمدافع قوي بجانب محمود علاء، فمحمد عبد الغني ظهر بشكل مقبول ولكن كانت له أخطاء، في التمركز والرقابة، وهناك لاعبين التعاقد معهم سيتسبب في نقلة نوعية للدفاع الزملكاوي.. مثل أحمد حجازي أو محمود متولي أو باهر المحمدي، بجانب عودة محمود حمدي «الونش» أيضاً وتعافيه من إصابته.

والمركز الثالث الذي يحتاج للتدعيم بشدة هو مركز الظهير الأيسر.. فعبد الله جمعة رغم أداءه القوي والقتالي داخل الملعب، إلا انه لا يجيد دفاعياً بشكل جيد، والفرق المنافسة تلعب خلفه في بعض الأحيان، خاصة وان محمود عبد المنعم «كهربا» الجناح الأيسر لا يجيد هو الآخر المهام الدفاعية في هذا الجانب.. وليس معنى التعاقد مع ظهير أيسر جديد متميز التقليل من عبد الله جمعة، والذي يلعب في هذا المركز لأول مرة هذا الموسم، ولكن عند طرده أمام بيراميدز لم نجد لاعب بديل يجيد اللعب في هذا المكان، وبالطبع مستوى بهاء مجدي وأحمد أبو الفتوح ليس على قدر الزمالك ولهذا يستبعدهما السويسري كريستيان جروس المدير الفني من المشاركة في المباريات منذ فترة كبيرة.

يجب التحرك فوراً وقبل نهاية الميركاتو الشتوي، لتدعيم صفوف الفريق في هذه المراكز الثلاثة لضمان إستمرار المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري، الذي هو قاب قوسين أو أدنى من دولاب بطولات القلعة البيضاء هذا الموسم.

أحمد عبد الوهاب

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات