الجمعة 19 أبريل 2019

الزمالك «بطل الشتاء» في الدوري المصري

الثلاثاء ٠١ يناير ٢٠١٩

الزمالك «بطل الشتاء» في الدوري المصري

إنتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لقب بطل الشتاء في الدوري المصري عن جدارة واستحقاق بعد صدارته للبطولة خلال الدور الأول لينفرد بقمة الدوري بعيدًا عن أقرب وأعين ملاحقيه.

أنهى الزمالك الدور الأول للدوري في الصدارة برصيد 35 نقطة من خلال 14 مباراة خاضها قبل أن يضيف 3 نقاط جديدة من بوابة بتروجيت جعلته يغرد منفردًا في الصدارة برصيد 38 نقطة.

الزمالك الفريق الوحيد خلال الدور الأول الذي حقق 7 انتصارات متتالية أمام فرق المقاولون العرب ووادي دجلة وحرس الحدود والإنتاج الحربي والداخلية والجونة والمصري ومؤخرًا بتروجيت ليصل للفوز الثامن على التوالي.

يمتلك الزمالك لأقوى خط هجوم خلال الدور الأول بـتسجيل 31 هدف في 14 مباراة بمعدل 2.2 هدف كل مباراة، وثاني أقوى خط دفاع بتلقي شباكه لـ 10 أهداف في 14 مباراة.

يتواجد في صفوف الزمالك خلال الدور الأول 3 لاعبين ينافسون على لقب هداف الدوري بداية من محمود علاء مدافع الفريق الذي ظل في صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف قبل أن يتخطاه حسام باولو مهاجم الزمالك المعار للداخلية برصيد 9 أهداف، ومحمود عبد المنعم (كهربا) برصيد 8 أهداف ويوسف إبراهيم (أوباما) برصيد 7 أهداف.

الزمالك الفريق الوحيد خلال الدور الأول الذي لديه لاعبًا ضمن من سجلوا وصنعوا أهداف حيث أن محمود كهربا سجل 8 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى، يليه رزاق سيسيه جناح الزمالك المعار للاتحاد السكندري بتسجيل 5 أهداف وصناعة أربعة.

الزمالك لم يتعرض للهزيمة خلال الدور الأول سوى مرة واحدة بهدف وحيد أمام نجوم إف سي، ويأتي من خلفه بيراميدز بهزيمة وحيدة وإنما بثنائية نظيفة أمام الإسماعيلي، ومن بعدهم الأهلي وسموحة بهزيمتين.

الزمالك أكثر فرق الدوري معدل تهديفي خلال مبارياته حيث أنه تمكن من تسجيل خماسية في الاتحاد، ورباعية في إنبي ووادي دجلة، وثلاثية في طلائع الجيش والجونة، وثنائيات في شباك المقاولون وحرس الحدود والإنتاج الحربي والداخلية والمصري ومؤخرًا بتروجيت.

توج الزمالك بكأس السوبر السعودي المصري بعد أن انتزع اللقب من معقل الزعيم فريق الهلال السعودي على ملعب ستاد الملك سعود بالأراضي السعودية كثاني ألقاب الزمالك في تاريخ بطولات السوبر السعودي المصري وكأول فريق مصري يحصد لقب البطولة مرتين.

على صعيد بطولة كأس مصر تمكن الزمالك من الصعود لدور الثمانية بعد أن تخطى منية سمنود في الدور الـ 32 والإنتاج الحربي في دور الـ 16 لينتظر مواجهة ربع النهائي أمام مصر للمقاصة.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات