الخميس 20 يونيو 2019

الأخبار: حلم فوز الزمالك بالكونفيدرالية يحتاج نوبة صحيان

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩

الأخبار: حلم فوز الزمالك بالكونفيدرالية يحتاج نوبة صحيان

وصول الزمالك لمنصة التتويج والفوز بكأس الكونفدرالية ليس حلما مستحيلا فبالرغم من خسارة الفريق الأبيض بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام نهضة بركان عن طريق لابا كوديا في مباراة الذهاب لنهائي الكونفيدرالية الأفريقية وتصبح مباراة العودة يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب محط أنظار الجميع حيث الزمالك مطالب بالفوز بهدفين نظيفين للفوز بالبطولة..يحتاج الزمالك فقط لمزيد من التركيز من أجل تحقيق الانتصار بنتيجة تجعله يصل لمنصة التتويج في برج العرب في النهائي.
ورغم الخسارة في موقعة بركان الأحزان فالزمالك قد لعب مباراة تكتيكية من الطراز الفريد وحافظ علي نظافة شباكه حتي آخر دقيقة من الوقت المحتسب بدل الضائع حيث جاء الهدف عبر المهاجم التوجولي لابا كوديا عبر هجمة مرتدة حيث استلم الكرة من الهجمة المرتدة ونحج في المراوغة وإحراز هدف جعل اجواء مباراة العودة أكثر إثارة.
والطريف أن الكرة كانت في حوزة لاعبي الزمالك في تلك اللحظة حيث تم قطعها وتمريرها طويلة خلف المدافعين وكان كودجا في لحظة مهيأة للمراوغة.
بعد الهدف مباشرة كانت صافرة النهاية.
وإذا كان الزمالك سيفتقد الثنائي حمدي النقاز وعمر السعيد في مباراة العودة لحصولهما علي الإنذار الثاني في مباراة بركان إلا أنه سيستعيد جهود حارسه مجمود جنش صاحب الخبرات الطويلة.
ومن المتوقع أن يلعب في الطرف الأيمن في مباراة العودة حازم إمام نجم وكابتن الفريق وكابتن الفريق. كما أن الجهاز الفني للزمالك سيجهز حميد أحداد وخالد بوطيب لقيادة الهجوم في ظل غياب عمر السعيد المهاجم.
ويعود الفارس الأبيض للتدريب اليوم بعد الراحة أمس فقط وعادت البعثة للقاهرةً في الساعة السادسة مساء أمس،وتوجه معظم اللاعبين إلي أسرهم للإفطار معهم بينما يتجمع الفريق اليوم بالنادي للتدريب استعدادا لمباراة العودة.
وقال السويسري جروس المدير الفني للزمالك إنه حزين للخسارة بهدف جاء في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة ،مؤكدا أن المباراة كانت صعبة أمام خصم قوي وعنيد ولديه جماهير مؤثرة،
لكن الكأس لن تحسم إلا من خلال المواجهة القادمة، وأري أن الزمالك قادر علي تحقيق الفوز في تلك المباراة ونتيجة تجعله في المقدمة.وأضاف جروس أنه راض عن اداء لاعبيه باستثناء لحظة الهدف. وأضاف انه سعيد بأداء الحارس عمر صلاح فهو حارس واعد ويظهر دائما في الأوقات الصعبة وهذا يرجع إلي كفاءة جروتز مدرب حراس الفريق.
وأشار جروس انه حزين لغياب عمر السعيد وحمدي النقاز لحصولهما علي الإنذار الثاني في المباراة، وأضاف أن الفريق يمتلك خبرات جيدة في كل مركز وأنه قادر علي تحقيق انتصار جيد في المباراة، وقال إن لكل مباراة ظروفها وأنه سوف يخطط لمبارة العودة بحسب المعطيات التي أمام الجهاز الفني. وقال أمير مرتضي المشرف العام علي فريق الكرة أن فريقه قدم مباراة جيدة وأنه لايستحق الخسارة وأن الهدف جاء من كرة مرتدة. وأضاف ان الزمالك بجماهيره ولاعبيه المتعطشين للفوز بالكأس قادرون علي التعويض في مباراة العودة، وأوضح ان الحارس عمر صلاح كان عند حسن الظن واستطاع ان يتصدي للعديد من الكرات الخطيرة طوال المباراة، وقال ان حراسة المرمي في الزمالك بخير وأن علي الجهاز الفني ان يختار الوقت للدفع بكل حارس من حراسنا الثلاثة.
ومن جانبه وجه رئيس الزمالك رسالة إلي وزير الداخلية طالبه فيها بزيادة عدد الجماهير في مباراة العودة إلي ٦٠ ألف مشجع خاصة أن الزمالك يحتاج للدعم الجماهيري في مباراة العودة وكان الأمن قد حدد٣٠ ألف متفرج للزمالك في المباراة. وقال إن الكأس ستأتي مع الكاف في المباراة ولن نتركها تخرج الا لنادي الزمالك فقط. واضاف ان كل اللاعبين كانوا في مستوي طيب وإن الزمالك كان يمكنه أن يحقق الفوز في أول خمس دقائق من المباراة.
وعلي الجانب الآخر أكد منير الجعواني المدير الفني لنهضة بركان أنه سعيد بتحقيق الانتصار خاصة وأننا لعبنا مع فريق صاحب خبرات طويلة في البطولات الأفريقية. وقال أهدرنا اكثر من ١٢فرصة للتهديف عبر الشوطين. وأضاف: نحن نجهز سريعا لخطة مباراة العودة لان الزمالك سيكون متسلحا بجماهيره وسيلعب مهاجما وسوف نستغل كل الفرص التي ستتاح لنا عبر المباراة.
وأضاف انه سعيد لأداء فريقه علي مدار البطولة وأنه استطاع ان يقصي كثيرا من الفرق الكبري عبر البطولة.
وأضاف الجعواني انه يوجه الشكر لجماهير بركان التي ظلت تشجع وتساند الفريق طوال المباراة حتي تحقق الانتصار في النهاية. عمر صلاح اجري العديد من اللقاءات مع مندوبي القنوات المغربية نظرا لتألقه في المباراة

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات