السبت 20 أكتوبر 2018

إيهاب جلال بين مطرقة نجاحه في الزمالك وسندان أبنائه

الأربعاء ١٧ يناير ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

إيهاب جلال بين مطرقة نجاحه في الزمالك وسندان أبنائه

منذ أن تم تعيين إيهاب جلال على رأس القيادة الفنية لفريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك تعالت بعض الأصوات المنتمية لنادي الزمالك رفضهم لتواجد مدير فني من خارج أبناء النادي.

وأن الأولوية في تعيين المدير الفني لأبناء الزمالك فقط أو من مثلوا قميصه خلال مشوارهم الكروي، فهناك من يأبى بشدة تواجده وينتقده في المباراتين السابقتين، ومنهم من يدافع عنه ويقدم له الدعم.

وسخر البعض منه، وتهكم البعض الأخر عليه، وفتح البعض سيل من الانتقادات بعد هزيمته من الأهلي بعد 48 ساعة من توليه المسئولية، وتعادله مؤخرا أمام الإنتاج الحربي.

جعفر رفض واستقال

استقال فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق والمحلل الكروي من منصبه كمستشار فني لنادي الزمالك لتولي إيهاب جلال مديرا فنيا للزمالك في الوقت الذي كانت الجماهير تنتظر منه مساندته وتوليه المسئولية في وقت صعب.

 ورفض تماما تواجد مدير فني محلي ليس من أبناء النادي على رأس القيادة الفنية لنادي الزمالك، وانتقده بشدة بعد التعادل أمام الإنتاج الذي رأى بأنه أدار اللقاء بشكل جيد ونجح في الخروج بالتعادل السلبي وأن جلال وقف عاجزا أمام تحقيق الانتصار.

عبد الحميد.. ما هي بطولاته

 فتح جمال عبد الحميد لاعب الزمالك السابق والمحلل الفني الحالي سيل من الانتقادات لإيهاب جلال وأصبح من الرافضين لتواجده لعدم حصوله على بطولة سابقة.

وأن من صنع مجد مصر للمقاصة نجمي الزمالك أحمد عبد الحليم وطارق يحيى وأن إيهاب جلال جاء لاستكمال المسيرة ليس أكثر.

ميدو أكثر الداعمين

قدم أحمد حسام ميدو الدعم لإيهاب جلال في تدريبات الفريق وشد من أزره وطالبه بعدم الالتفات والانصياع لما يقال حوله.

وأبدى تعجبه من موقف أبناء النادي تجاه إيهاب جلال وأن من يتولى القيادة الفنية أحد أبناء النادي تحاربونه وإن تولى المهمة شخص من خارج أبناء النادي ترفضونه.

من يقول إنه يجب أن يتولى المهمة أحد من أبناء النادي هم نفس الأشخاص الذين وقفوا ضد الراحل محمود الجوهري حينما تولى تدريب الزمالك.

وأن هناك بعض من أبناء النادي رفضوا تولي المهمة خوفا من مصير السابقين، ومدربين كثيرين يرفضون تولي المسؤولية لأنهم يعلمون مع أول هزيمة سيرحلون.

شحاتة.. مخاطرة كبيرة

يرى كبير الزمالك حسن شحاتة المدير الفني السابق للزمالك ولمنتخب مصر أن تعيين إيهاب جلال خلال الفترة الحالية مخاطرة كبيرة، وأن أي مدرب يحتاج إلى وقت لترتيب أوضاع فريقه.

وإيهاب جلال أتى في نصف الموسم ووجد عدد كبير من اللاعبين لم يختارهم، وليس هناك وقت للتغيير، معربا عن تمنيه لانصلاح أحوال الفريق خلال الفترة المقبلة.

لكنه هاجمه هجوم حاد لاختياره للتشكيل الذي يخوض به المباريات وأخطائه في توظيف اللاعبين، وعدم تواجد الروح لديهم.

 نادر السيد النادي أولى بأبنائه

أكد نادر السيد حارس مرمى نادي الزمالك الأسبق ووكيل أعمال اللاعبين الحالي أن المدير الفني للزمالك لا بد أن يكون من أبناء النادي، فهم الأولى بقيادة الفريق في الفترة المقبلة.

ورغم احترامه البالغ لإيهاب جلال، فنادي الزمالك لا بد أن يتولى تدريبه أحد أبناء النادي، إلا أنه يتمنى أن يغير إيهاب جلال القاعدة، وتعود الانتصارات على يده، ويجب على الجميع مساندته.

الغندور لا مانع

يرى خالد الغندور لاعب الزمالك السابق والإعلامي الرياضي الحالي أن ليس هناك ما يمنع من تولي إيهاب جلال القيادة الفنية لنادي الزمالك لبصماته واضحة على كل الفرق التي تولى تدريبها، ويستطيع العودة بفريق الزمالك إلى المنافسة مرة أخرى.

 وحيد من المؤيدين

حرص عبد الواحد السيد حارس مرمى السابق على الحضور لمقر النادي الأبيض أمس لمؤازرة إيهاب جلال المدير الفني للفريق في نهاية التدريب لمصافحة الجهاز الفني وإعلان مؤازرته ودعمه لهم.

 مؤمن يراه الأنسب

يرى مؤمن سليمان المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك أن إيهاب جلال هو المدرب الأجدر والأنسب لقيادة الزمالك في الوقت الحالي، مطالبا الجماهير بدعمه ومساندته وعدم محاسبته إلا في نهاية الموسم.

وأن الأحسن والأجدر حاليا هو إيهاب جلال وتجاربه السابقة تدل على أنه مدرب قدير، ولكن الضغوط مختلفة لكنني أثق في إمكانياته.

 عبد الهادي يستشيط غضبا

أعلن مدحت عبد الهادي لاعب الزمالك والمدرب المساعد السابق رفضه تدريب إيهاب جلال للزمالك مؤكدا أن أبناء النادي الأبيض هم الأحق بتولي المهمة، وأن هناك العديد من المدربين المنتمين للزمالك قادرين على قيادة الفريق الأبيض للبطولات.

العندليب أحد الداعمين

دافع عبد الحليم علي عن تولي إيهاب جلال الزمالك فنيا، وطالب بإعطائه الفرصة كاملة، واحتياجه للدعم الكامل وهو الأنسب في الفترة الحالية لقيادة الفريق.

الثعلب يتمنى التوفيق

حازم إمام نجم الزمالك السابق تمنى لإيهاب جلال التوفيق في المرحلة المقبلة، ويرى احتياجه للوقت والصبر عليه لكونه أتى في وقت صعب، مشيدا بإمكانيته وقدرته على رجوع الفريق للانتصارات معه.

 رضا عبد العال الأصلح جلال

رضا عبد العال لاعب الزمالك والأهلي السابق من أكثر المساندين لإيهاب جلال ويرى أن من يهاجم تعيين ايهاب جلال مدربا للزمالك لا يحب مصلحة الفريق.

مؤكدا دعمه لإيهاب جلال وأن من يهاجمه أشخاص لا يمتلكون أسماء لامعة في كرة القدم لأن لا يوجد أي من أبناء الزمالك حاليا يصلح لقيادة الفريق سوى حسن شحاتة على حد تعبيره.

واستشهد بإدارة نادي بايرن ميونخ الألماني التي عينت من قبل الإسباني بيب جوارديولا لبايرن ميونخ ونجح في الفوز ببطولتي الدوري والكأس.

 هيثم فاروق لا مبرر لغضب أبناء النادي

يرى هيثم فاروق لاعب الزمالك السابق والمحلل الكروي الحالي أن اختيار إيهاب جلال موفق جدا نظرا لشخصيته المميزة والقيادية التي يمتلكها في تجاربه السابقة.

وأن غضب أبناء النادي غير مبرر تماما ولا يشترط وجود مدرب من أبناء النادي في قيادة الفريق، وضرب مثلا بالراحل محمود الجوهري وكذلك حسام وإبراهيم حسن، وأعرب عن تفاؤله بتواجده في قيادة نادي الزمالك متمنيا له التوفيق في قيادة النادي وإعادته إلى منصات التتويج.

أما إيهاب جلال نفسه فيحترم كل المعترضين على قرار الإدارة بشأن توليه القيادة الفنية للزمالك، ويقدر ويحترم أيضا كل من يوجه له الدعم والمساندة.

وشبه قرار تعيينه مديرا فنيا للزمالك بالقرار الشجاع وتدريب الزمالك خطوة كبيرة، ولا يوجد مجالس إدارة كثيرة قادرة على اتخاذ هذه الخطوة.

واعترف بمحاولات إدارة الزمالك من أجل التعاقد معه مسبقا، لكن الأمور دائما ما كانت تفشل، وهو الأن في نادي كبير يتمنى أن يكون عند حسن ظن الجماهير.

رئيس الزمالك يستاء من نغمة أولاد النادي

أعرب مرتضى منصور رئيس النادي عن استيائه من غضب بعض المدربين من أبناء النادي بعد التعاقد مع إيهاب جلال، وأنه من تعاقد مع أغلبهم.

ويرى أن أولاد النادي لا يحبون الخير للنادي، وأن الاحتراف الصحيح هو الولاء التام للمكان الذي تعمل فيه، وأن الغالبية العظمى من جماهير النادي الذي يتواجد من أجلهم سعداء بالتعاقد مع إيهاب جلال.

فعلي إيهاب جلال الرد على المشككين في قدراته وإلا سيصبح مصيره مصير ما سبقوه سواء بالإقالة أو الاستقالة وحينها ستفتح عليه الأفواه على مصراعيها، وستطوله أيادي الانتقاد.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات