الخميس 19 سبتمبر 2019

أين «راعي» الزمالك بطل أفريقيا وسوبر العرب.. وهل يتم «هدمه تسويقياً» لمصلحة الأهلي؟

الأربعاء ٢١ أغسطس ٢٠١٩

أين «راعي» الزمالك بطل أفريقيا وسوبر العرب.. وهل يتم «هدمه تسويقياً» لمصلحة الأهلي؟

تنتابني الدهشة الشديدة من قبل الشركة الحاصلة على حقوق رعاية نادي الزمالك، لعدم توفيرها حتى الآن لراعي رئيسي للقلعة البيضاء نرى إعلانه على قميص الفريق من الأمام.

ربما يرى مسئولو نادي الزمالك انهم في كل الأحوال يحصلون على الأموال المتفق عليها مع شركة الإعلانات الراعية، ولكن عدم وجود إعلان راعي رئيسي للنادي على قميص الفريق يقلل من القيمة التسويقية للزمالك، وفي حالة رحيل الشركة الحالية في أي وقت، سنجد القيمة التسويقية والإعلانية لنادي الزمالك تهبط بشدة.

من الغريب والعجيب ان تجد الأهلي الذي يُهزم بالخمسة في البطولة الأفريقية ويخسر معظم البطولات التي يشارك فيها ترعاه شركة إتصالات حكومية مصرية بمبلغ كبير جداً.. في الوقت الذي نجد نادي الزمالك بطل أفريقيا وسوبر أندية أكبر دولتين عربيتين مصر والسعودية ويضم العديد من النجوم والكثير من اللاعبين الدوليين الكبار.. لا يوجد إعلان راعي على قميصه من الأمام منذ الموسم الماضي وهذا الأمر مستمر حتى الآن بشكل غريب ولا أحد يتحدث فيه.!

نعم يوجد إعلان صغير في الأمام لشركة الموبايل أوبو ولكن هذا ليس هو الإعلان الرئيسي ويوجد إعلان في القميص من الخلف لشركة لاكتيل وسيب بنك وعلى الأكمام شركة قصراوي، وعلى الشورت إعلانات لمصر للطيران وشركة جاك من الأمام وشركة جي ال سي من الخلف.. وجميع هذه الإعلانات بنفس الأسماء بنفس الشكل يتم وضعها على معظم زي الأندية المصرية ولا يوجد راعي رئيسي خاص فقط بنادي الزمالك.!

الأهلي عندما قامت شركة فودافون برعايته تنافست عليه بعد ذلك شركة إتصالات وبعدها شركة فودافون ثم خطفت وي الحكومية عقد الرعاية الحالي.. أي ان شركة محمول واحدة فتحت باب التنافس مع باقي منافسيها في السوق على رعاية الفريق الأحمر.

في الوقت الذي لا نجد راعي إعلاني كبير على قميص بطل أفريقيا الأوحد في القارة السمراء هذا الموسم.. وحامل لقب كأس مصر وبطل السوبر المصري السعودي.
نعم ربما يكون فكر إدارة الزمالك بأننا في كل الأحوال نحصل على المبالغ المتفق عليها من شركة التسويق الراعية، ولكن هناك جانب مظلم في هذا الأمر.. القيمة التسويقية والإعلانية لنادي الزمالك تنخفض بعدم وجود راعي كبير على قميصه.!

أموال الرعاة هى التي تشتري لنا أفضل اللاعبين والتعاقد مع أفضل المدربين.. وهو ما يساهم في حصد البطولات وإسعاد الجماهير الزملكاويه.. نتمنى ان نرى في الفترة القادمة راعي إعلاني كبير على قميص الزمالك ويقام مؤتمر صحفي محترم وعالمي لإعلان عقد الرعاية لبطل أفريقيا.. زعيم القارة السمراء قاطبة.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات