الإثنين 14 أكتوبر 2019

أخطاء ميتشو أمام بطل السنغال.. التفكير في الأهلي أثر على الزمالك !

الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩

أخطاء ميتشو أمام بطل السنغال.. التفكير في الأهلي أثر على الزمالك !

عندما شاهدت التشكيل الذي بدأ به الزمالك مباراة الذهاب في دور الـ 32 أمام فريق جينيراسيون السنغالي، أيقنت ان الصربي ميتشو المدير الفني ينظر لمباراة السوبر المصري أمام الأهلي، والتي تقام يوم الجمعة القادم.

ميتشو أراد منح الراحة لبعض اللاعبين الأساسيين، مثل شيكابالا الذي تركه في القاهرة، بخلاف الغير مقيدين أفريقين محمد أوناجم وإمام عاشور، وإستبعاد أشرف بن شرقي من قائمة اللقاء بداعي معاناته من مغص معوي، وكذلك البدء بمحمد أبو جبل على حساب محمد عواد.

ميتشو أراح حارس المرمى الأساسي وخط الوسط الهجومي الأساسي، إستعداداً لمواجهة الأهلي، في ظل فكره بإحداث «روتيشن» مستمر لتجهيز جميع اللاعبين على مدار الموسم.

ربما يكون ميتشو قد أخطأ خلال مباراة بطل السنغال في بعض الأمور، مثل الدفع بمحمد عنتر أساسياً وهو بعيد تماماً عن المشاركة منذ فترة طويلة وكان لابد من منحه الفرصة تدريجياً وفي مباريات داخل مصر وينزل بديلاً وليس أساسياً في مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا خارج الديار.

كما ان إبعاد كريم بامبو عن المشاركة الأساسية، والزمالك في حاجة للاعب في قدراته خلال لقاء جينيراسيون، كان خطأ كبير.. وكان لابد من إشراك عبد الله جمعة في مركز الظهير الأيسر لأن مستواه في مباراة بطل السنغال بمركز الجناح أثبت ان هناك لاعبين أفضل منه كانوا من الممكن تقديم أداء أفضل مثل بامبو وأحمد سيد «زيزو».

والبدء بعمر السعيد أساسياً في خط الهجوم رغم تألق مصطفى محمد خطأ كبير، لأن السعيد ترتيبه الحقيقي بين مهاجمي الزمالك بعد مصطفى محمد وخالد بوطيب.

أخيراً برجاء الإستقرار على حارس أساسي واحد، فلا تجوز سياسية التبديل بين الحراس، فعندما تهتز شباك محمد أبو جبل اليوم مرتين وتقل ثقته وثقة الجماهير فيه، ثم يجلس بعد ذلك على مقاعد البدلاء، فنحن ننهي على الحارس تماماً نفسياً ومعنوياً.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات