الجمعة 20 سبتمبر 2019

أرشيف زامورا| حينما أمطر الزمالك شباك المقاصة برباعية مرتين قبل صدام اليوم

الأربعاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٩

أرشيف زامورا| حينما أمطر الزمالك شباك المقاصة برباعية مرتين قبل صدام اليوم

لقاء ناري يخوضه اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره فريق مصر للمقاصة بدور ربع نهائي بطولة كأس مصر في مواجهة قوية بين الطرفين دائما ما تحمل ندية وإثارة من الجانبين.

تأهل الزمالك لدور ربع النهائي بعد إقصائه للإنتاج الحربي بهدفين نظيفين، في حين صعد المقاصة للدور ذاته بعد تخطي وادي دجلة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

تعتبر مباراة اليوم اختبار قوي وحقيقي لأبناء ميت عقبة بقيادة المدير الفني الصربي الجديد ميلوتين سريدوفيتش (ميتشو) وهي المباراة الثانية التي يتولى زمام أمورها الفنية الصربي بعد قيادته للزمالك للفوز على ديكيداها الصومالي بإياب الدور التمهيدي لأبطال إفريقيا في أول مباراة فنية له، في المقابل يدخل المقاصة المباراة تحت قيادة مديره الفني الواعد أحمد حسام (ميدو) الذي يتطلع للتأهل بفريقه للمربع الذهبي كأحد حقوقه التدريبية المشروعة.

دائمًا ما تشهد مباريات الفريقين سخونة كروية وحنكة فنية وأجدال تحكيمية والعديد من الأهداف، ولكن لقاء اليوم هو الأول الذي يجمع بين الفريقين في بطولة الكأس بعدما جمعتهما 12 مباراة حقق الزمالك الفوز في 5 والمقاصة في 6 وحسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة وحيدة.

شهد أول لقاء جمع بين أبناء الرداء الأبيض وأبناء الرداء الأخضر في الدور الأول لبطولة الدوري العام موسم 2011/2010 والتي سجل من خلالها الزمالك أربعة أهداف في الشباك الفيومية مقابل ثلاثة وهي النتيجة التي عاد الفريق الأبيض وكررها الموسم الماضي في لقاء الدور الثاني وانتهت برباعية ولكن مقابل هدف كأخر لقاء جمع بينهما وأكبر انتصارين للزمالك في مشوار الفريقين.

مباراة اليوم يدخلها الزمالك بمعنويات مرتفعة بعد حسمه التأهل لدور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ووداع غريمه التقليدي الأهلي من بطولة كأس مصر على يد عقدته فريق بيراميدز؛ الأمر الذي يدفع اللاعبين والجهاز الفني على التشبث لتحقيق البطولة وتعويض ضياع بطولة الدوري العام بعد أن كانت قاب قوسين أو أدنى من أسوار القلعة البيضاء.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات