الإثنين 15 أكتوبر 2018

تقرير المباراة| الزمالك يتربص بذئاب الجبل للعودة للانتصارات والزحف نحو الصدارة

السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨

تقرير المباراة| الزمالك يتربص بذئاب الجبل للعودة للانتصارات والزحف نحو الصدارة

يستضيف ستاد بتروسبورت في الساعة 09:00 من مساء غدًا الأحد الموافق 23 من الشهر الجاري مباراة الزمالك والمقاولون ضمن مباريات الأسبوع الثامن لمسابقة الدوري العام 2018/19.

يدخل الزمالك المباراة بقصد العودة لطريق الانتصارات بعد أن فرط في الفوز أمام سموحة بالجولة الماضية وتعادل إيجابيًا بهدف لكل فريق مما أفقد الأبيض نقطتين هامتين في مشوار إعادة درع الدوري للقلعة البيضاء، وبحثًا عن انتصار يدفع الفريق للمنافسة على صدارة الدوري.

في المقابل يسعى المقاولون الذي فاز مؤخرًا وديًا على فريق مسافي الإماراتي بهدفين مقابل هدف في إطار التحضيرات للمباراة للعودة للانتصارات المحلية بعد تعرضه لهزيمة بالجولة الماضية على يد بيراميدز بهدف دون رد، ويأمل في ترتيب أوضاعه المتذبذبة بجدول المسابقة.

موقف الفريقين بالدوري:

يأتي الزمالك في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري برصيد 14 نقطة بعد أن حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين وتعرض للهزيمة في مباراة، وسجل 14هدف كأقوى خط هجوم بالمسابقة، وسكن مرماه 4 أهداف.

بينما يحل المقاولون في المركز الـ 13 برصيد 7 نقاط بعد الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة وهزم في 4 مباريات، وسجل هجومه 8 أهداف واستقبلت شباكه لـ 14 هدف.

هدافو الفريقين في بطولة الدوري الحالية:

يتصدر محمود علاء مدافع الزمالك لصدارة ترتيب هدافي الفريق بصفة خاصة والدوري بصفة عامة برصيد 5 أهداف، ويتساوى معه أحمد علي كامل مهاجم المقاولون في صدارة هدافي الدوري بنفس رصيد الأهداف.

عدد مواجهات الفريقين في الدوري:

تواجه الفريقين في 70 مباراة بالدوري شهدت تفوقا للزمالك في 46، بينما فاز المقاولون في 7 مباراة، وتعادلا في 17 مباراة.

أول مباراة جمعت الفريقين:

مباراة الجولة السادسة للدوري العام موسم 1978/79 وانتهت بفوز المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف.

آخر مواجهة جمعت الفريقين:

مباراة الأسبوع الـ 32 لمسابقة دوري عام 2017/18 وحسم التعادل السلبي لقاء الفريقين في أول مباراة يقودها خالد جلال مديرًا فنيًا لأبناء ميت عقبة الموسم الماضي.

لم يحقق المقاولون الفوز على الزمالك في بطولة الدوري منذ 20 أبريل 2002 عندما فاز بهدفين مقابل هدف في الجولة الـ19 للدوري.

أكثر اللاعبين مشاركة في الفريقين:

أكثر اللاعبين مشاركة بين الفريقين حارسي المرمى حيث في الزمالك عبد الواحد السيد بـ 14 مشاركة، فيما في المقاولون محمد العقباوي بـ 7 مشاركات.

أكثر لاعبو الزمالك تسجيلا في شباك المقاولون:

يتقاسم كل من طارق يحيى وجمال عبد الحميد وجمال حمزة وحسام حسن وأسامة نبيه وطارق السيد لقب هداف مواجهات الفريقين بتسجيل كل لاعب لـ 4 أهداف، بينما هداف المقاولون أحمد فكري الصغير برصيد ثلاث أهداف.

أكبر نتيجة بين الفريقين:

أكبر انتصار حققه الزمالك على المقاولون بنتيجة (5/2) في بطولة كأس مصر موسم 2005/06، بينما أكبر انتصار حققه المقاولون بنتيجة (4/2) في كأس السوبر المصري موسم 2004.

أبرز المباريات بين الفريقين (مباراة الطوبة):

في واقعة لن تمحى من تاريخ كرة القدم المصرية جمعتهما مباراة يوم 21 نوفمبر 2000 وكان حكم اللقاء رضا البلتاجي الذي أثناء خروجه بين الشوطين ألقيت عليه طوبة من قبل أحد من الجماهير وأصابته في وجهه ونقل للمستشفى، مما أدى إلى إلغاء المباراة وبعد ذلك أعيدت بدون جمهور وفاز الزمالك حينها بثلاثية مقابل هدف.

أبرز من مثلوا الفريقين: 

عصام مرعي وسامح يوسف ومحمد صديق ومحمود سمير وعلاء كمال وعلاء عبد الغني وأحمد حسام الظهير الأيمن ومحمد عبد الواحد وشريف علاء ومحمد سالم وأحمد علي كامل ومحمود فتح الله وإبراهيم عبد الخالق وعلي فتحي ومحمد شعبان وإبراهيم صلاح.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات