الأربعاء 18 يوليو 2018

حصاد الجولة «28» بالدوري| صراع الوصافة يشتعل بين الزمالك وأقرب منافسيه.. والاتحاد يحسم الديربي

الخميس ٠٨ مارس ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

حصاد الجولة «28» بالدوري| صراع الوصافة يشتعل بين الزمالك وأقرب منافسيه.. والاتحاد يحسم الديربي

أوصدت أبواب مجريات الجولة “28” من فعاليات الدوري العام 2017-2018 والتي كانت من المقرر أن تبدأ بمباراتين بين مصر للمقاصة أمام الزمالك، والأهلي أمام المصري، ولكن تم تأجيلهما بسبب خوض الأبيض والأحمر والمصري لمباريات البطولات الإفريقية.

ويرصد «زمالك فانز» من خلال التقرير التالي أهم أحداث ومجريات ومباريات الجولة وما أثمرت عنها نتائجها:

طنطا يعود بنقطة ثمينة من أنياب ذئاب الجيل

افتتحت الجولة 28 بتعادل ثمين لطنطا أمام المقاولون العرب بهدف لكل فريق في أول مباراة يديرها عماد النحاس لأبناء السيد البدوي، بعد تسجيل محمد جابر هدف التعادل في الوقت القاتل من عمر اللقاء ليرفع طنطا رصيده للنقطة 25 في المركز الـ 16، بينما رفع ذئاب الجبل رصيده للنقطة 36 في المركز التاسع.

الاتحاد يحسم ديربي الإسكندرية و”أبو الشهيد” ينخرط في البكاء

نجح فريق الاتحاد السكندري بقيادة محمد عمر في مواصلة الانتصارات وحسم ديربي مدينة الإسكندرية لصالحه بعد تحقيقه الفوز على سموحة بثنائية نظيفة أحرز منها رزاق سيسيه معار الزمالك الهدف الثاني، ليقود زعيم الثغر للنقطة 32 في المركز الـ 11 في مباراة شهدت سقوط دموع محمد عمر المدير الفني لسيد البلد بعد هتاف الجماهير لفلذة كبده شهيد القوات المسلحة المصرية.

بينما تجمد رصيد سموحة عند النقطة 39 في المركز السادس.

المؤسسات الرياضية للدولة حبايب

تعادل فريق الإنتاج الحربي مع ضيفه الداخلية بنتيجة 1-1 ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة ويرفع الإنتاج رصيده للنقطة 38 في المركز السابع، كما ارتفع رصيد الداخلية إلى 31 نقطة في المركز الـ 13.

في مباراة أبرز فيها إبراهيم نور الدين عضلاته التحكيمية وأشهر البطاقة الحمراء في وجهي خالد قمر مهاجم الإنتاج وأحمد بحبح مهاجم الداخلية.

قفشة ينجو بإنبي من فخ الأسايطة

نجا فريق إنبي من فخ السقوط أمام فريق الأسيوطي وتعادل بركلة جزاء في الوقت القاتل عن طريق لاعبه المتوهج محمد مجدي قفشة ليرتقي بفريقه للنقطة 40 في المركز الخامس، بينما يتواجد الأسيوطي في المركز العاشر برصيد 33 نقطة ليخطو خطوة نحو ضمان البقاء مع الكبار.

في غياب الزمالك.. الإسماعيلي يخطف الوصافة

تمكن فريق الإسماعيلي من اقتناص فوزا صعبا من فريق وادي دجلة بنتيجة (2-1) ليصل للنقطة 53 ويزيح الزمالك من وصافة الدوري ويفرق عنه بنقطتين، فيما يظل دجلة عن النقطة 26 في المركز الـ 15 ويقترب من شبح الهبوط.

الرجاء يخرج بنقطة من بتروجيت في رحلة البحث عن البقاء

حسم التعادل الإيجابي مباراة الرجاء وبتروجيت بهدف لكل فريق، ليواصل أبناء مطروح النتائج الإيجابية ويصل للنقطة 22 في المركز قبل الأخير باحثا عن البقاء بين الكبار، بينما يصل بتروجيت للنقطة 36 في المركز التاسع بمنطقة الأمان بالدوري.

النصر يهزم الطلائع ويطيح بطولان

خطف فريق ​النصر​ فوزا غاليا من فريق طلائع الجيش​ بهدف نظيف لحسين الحسيني من تسديدة مجرية كانت كفيلة لقيادة فريقه النصر لتحقيق النصر والوصول للنقطة 18 في قاع الجدول، ويتوقف رصيد الطلائع عند النقطة 32 في المركز الثاني عشر، مما يدفع حلمي طولان لتقديم استقالته.

المغربي مازال في الصدارة

مازال المغربي وليد أزارو المهاجم المحترف في صفوف النادي الأهلي متربعا على عرش صدارة هدافي الدوري برصيد 17 هدفا، يليه في الوصافة كلا من عمر السعيد هداف وادي دجلة، والكولومبي دييجو كاليديرون مهاجم الإسماعيلي برصيد 13 هدف لكل لاعب.

طالع أيضا:

حصاد الجولة «27» بالدوري| الزمالك يصل للفوز السادس على التوالي.. والصراع يشتعل بين فرق القاع

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات