الأربعاء 21 أغسطس 2019

لماذا سعيت إلى رئاسة «صفيحة الزباله» يا أستاذ مرتضى ؟

الأربعاء ٠٥ يونيو ٢٠١٩

لماذا سعيت إلى رئاسة «صفيحة الزباله» يا أستاذ مرتضى ؟

شعر الكثير من جمهور نادي الزمالك بصدمة بعد كلمات خرجت من مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء خلال تصريحات تليفزيونية، بأن من سبقوه جعلوا من نادي الزمالك «صفيحة زبالة».

ربما يكون منصور يقصد بأن من سبقوه في رئاسة الزمالك، النادي انهار على ايديهم، ولكن لا يصح ان يتحدث أحد، مهما كان، عن القلعة البيضاء بهذا الشكل ويطلق عليه انه «صفيحة زبالة».!

نادي الزمالك بعيداً عن المنشآت والحدائق وحمامات السباحة والكراسي والترابيزات و«المراجيح»، نادي جماهيري كروي عظيم منذ إنشائه عام 1911 وليس وليد اليوم أو منذ سنوات قليلة.

الزمالك هو أول نادي مصري يحصل على بطولة في كرة القدم، عندا توج ببطولة كأس مصر عام 1921 ، الزمالك هو الفريق العظيم الذي قهر منتخبات الإنجليز والمجر والعشرات من الفرق الأجنية الكبرى منذ ما يزيد عن مائة عام.. الزمالك عظيم ببطولاته وألقابه وهو بطل القرن العشرين قارياً، أكثر نادي أفريقي حصل على بطولات قارية في القرن الماضي.

الزمالك كان يواجه ريال مدريد وبايرن ميونخ وانترميلان ووست هام وأبطال وكبار أوروبا والعالم ويفوز عليهم وبعض من يهينوه أو يسخرون منه الآن، لم يكن قد وُلدوا بعد.

الزمالك أول نادي مصري ومن أوائل الأفارقة الذين يتأهلون لبطولة كأس العالم للأندية عام 2001 في أسبانيا، لولا إلغاء البطولة لاحقاً، بسبب إفلاس الشركة الرئيسية الراعية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».. وتم تعويضه بمبلغ مالي من قبل الاتحاد الدولي.

الزمالك النادي المصري الوحيد الذي فاز بستة بطولات في موسم واحد وحاز على لقب أفضل نادي على مستوى العالم أجمع، هو النادي الذي أخرج أفضل اللاعبين والمدربين والنجوم، هو النادي الملكي صاحب الشعبية الأضخم في مصر والعالم العربي والقارة السمراء ومشجعيه متواجدون في شتى بقاع العالم.. عندما تذهب لأي بلد في بلاد الدنيا ستجد الكثير من مشجعي الزمالك.. الزمالك عظيم على مستوى كل الألعاب وهو الأكثر حصولاً على البطولات المحلية والقارية على مستوى ألعاب السلة واليد والطائرة، وبطل القرن العشرين في جميع هذه الألعاب الجماعية بجانب كرة القدم، حتى انه كان يلعب في دوري أبطال أوروبا في كرة السلة، وهو ما لم يحدث مع أي فريق أفريقي آخر.

عندما تذهب لأي دولة، خصوصا لو عربية.. ستجد الترحيب والإستقبال الحافل من كبار المسئولين، ليس لشخصك فقط، ولكن لانك ممثلاً لنادي الزمالك العريق، الناس تعرفك لانك تمثل نادي الزمالك العظيم، سواء كنت رئيساً أو عضو مجلس إدارة أو مسئول أو مدرب أو لاعب.

الزمالك لم ولن يكون «صفيحة زبالة» يا سيادة المستشار.. كان من الممكن ان تقول ان النادي كان منهاراً على مستوى الإنشاءات في عهود سابقة، الزمالك كان مديوناً في عهود سابقة.. الزمالك كان متراجعاً في النتائج الرياضية في السنوات الأخيرة.. الزمالك لا يستطيع حسم صفقات مميزة، كل ذلك من الممكن ان تقوله ونتفق معك بل ونؤكد انك حققت طفرة كبيرة في كل شئ بالزمالك، واستعدنا الكثير من هيبة الفارس الأبيض.. ولكن بدون التجريح في كيان القلعة البيضاء، فأنت رئيس نادي الزمالك، الرمز وكبير العائلة البيضاء، ولا يصح ان تتحدث عن النادي بهذه الطريقة، وسنعتبر ذلك هفوة وذلة لسان أثناء الإنفعال في الحديث.!!

و نعتقد يا أستاذ مرتضى أنك مدين باعتذار رسمي منكم إلى جماهير الزمالك العظيمة ، جماهير النادي الذي أنت رئيسه!

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات