الإثنين 17 ديسمبر 2018

حصاد الجولة «29» بالدوري| الزمالك يفتح على الرابع ويصل للسابع.. والمربع والقاع في صراع

الجمعة ١٦ مارس ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

حصاد الجولة «29» بالدوري| الزمالك يفتح على الرابع ويصل للسابع.. والمربع والقاع في صراع

أغلقت نوافذ مجريات الجولة “29” من فعاليات الدوري العام 2017-2018 وشهدت الجولة صراعا بين الفرق المتنازعة على الوصافة، واستبسالا من الفرق المتصارعة على البقاء، في حين تم حسم البطولة رسميا قبل 6 جولات من نهاية فعاليتها.

ويرصد «زمالك فانز» من خلال التقرير التالي أهم أحداث ومجريات ومباريات الجولة “29” وما أثمرت عنها نتائجها:

الأهلي يواصل الفوز والضحية إنبي

افتتحت فعاليات الجولة بفوز الأهلي على نظيره إنبي بهدف لمدافعه أيمن أشرف في دقائق المباراة الأولى ليصل إلى النقطة 75 في صدارة فرق الدوري، بينما ظل إنبي عند النقطة 40 في المركز السادس.

العجلات الحربية تربك حسابات أبناء بور سعيد

تمكن الإنتاج الحربي من فرض التعادل السلبي على المصري في مباراة أثمرت عن عدة فرص محققة للفريقين إلى أن ارتضيا بالتعادل ليصل المصري للنقطة 49 في المركز الرابع ويهدي درع الدوري رسميا للقلعة الحمراء، بينما رفع الإنتاج رصيده للنقطة 39 في المركز

الجيش ينتصر في أول معركة لحلمي

تغلب طلائع الجيش على مصر للمقاصة، بهدف دون رد، أحرزه مهاجمه الأمين صلاح أمين ليقود فريقه للفوز في أول مباراة تحت قيادة محمد حلمي ويرفع رصيده إلى النقطة 35 في المركز العاشر، ويتوقف رصيد المقاصة عند النقطة 30 في المركز الرابع عشر.

طنطا يفقد نقطتين جديدتين ويقترب من الهبوط

خطف فريق طنطا نقطة من بين براثن فريق الأسيوطي سبورت والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة عن طريق قائده محمود غالي ليصل برصيد أبناء السيد البدوي للنقطة 26 ليزال في المركز السادس عشر، بينما ارتفع رصيد الأسيوطي إلى 34 نقطة، في المركز

دجلة يعبر الاتحاد بأمان وينعش آماله

عزز وادي دجلة آماله في البقاء برفقة الكبار وحقق فوزا غاليا على الاتحاد السكندري بهدف دون رد أحرزه مدافعه باتريك مانو ليصل بفريقه للنقطة 29 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، فيما تجمد رصيد سيد البلد عند النقطة 32 نقطة في المركز الثاني عشر.

الزمالك فتح على الرابع ووصل للسابع

حقق فريق الزمالك فوزا هاما على فريق الرجاء برباعية مقابل هدف ليصل للنقطة 54 في المركز الثالث، كما يصل للفوز السابع على التوالي على الصعيد المحلي، في مباراة شهدت وصول أحمد الشناوي حارس عرين الزمالك للمباراة رقم 100 له بقميص النادي، كما عاد باسم مرسي مهاجم الفريق لحاسته التهديفية وأضاف الهدف الثاني والرابع، بينما تجمد رصيد الرجاء عند النقطة 22 في المركز الـ 17 قبل الأخير.

الإسماعيلي يستعيد الوصافة

حقق فريق الإسماعيلي فوزا مهما بأداء هزيلا على فريق بتروجيت بهدف وحيد أحرزه مهاجمه الكولومبي دييجو كالديرون ليحصد لفريقه ثلاث نقاط جديدة ويصل للنقطة 56 في المركز الثاني في رحلة الصراع على الوصافة، فيما ظل بتروجيت عند النقطة 36 في المركز السابع.

سموحة يفترس ذئاب الجبل في النصف ساعة الأخيرة

عاد فريق سموحة للانتصارات وتفوق على المقاولون العرب بثلاثة أهداف نظيفة كنتيجة مباراة الدور الأول بين الفريقين ليحتل المركز الخامس برصيد 42 نقطة، ويظل ذئاب الجبل الأخضر في المركز الثامن برصيد 36 نقطة.

الداخلية ينتزع تعادلا من النصراويين

تمكن سعيدو سينبورى من إدراك التعادل لفريقه الداخلية أمام النصر بعد أن كان متأخرا بهدف في ختام مواجهات الجولة ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز 13، كما رفع النصر رصيده إلى 18 نقطة في قاع الجدول، في مباراة تعطلت لمدة 10 دقائق نتيجة أزمة إنارة.

المغربي مازال في الصدارة

مازال المغربي وليد أزارو المحترف في صفوف النادي الأهلي متربعا على عرش صدارة هدافي الدوري برصيد 17 هدفا، يليه الكولومبي دييجو كاليديرون لاعب الإسماعيلي برصيد 14 هدف لكل لاعب، ويتبعهما عمر السعيد هداف وادي دجلة برصيد 13 هدفا.

جدول ترتيب فرق الدوري     

طالع أيضا:

حصاد الجولة «28» بالدوري| صراع الوصافة يشتعل بين الزمالك وأقرب منافسيه.. والاتحاد يحسم الديربي

 

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات