الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تقرير المباراة| الزمالك «يتسلح» بهيمنته في مواجهة «حصون» طلائع الجيش

الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

تقرير المباراة| الزمالك «يتسلح» بهيمنته في مواجهة «حصون» طلائع الجيش

يستضيف ستاد القاهرة الدولي في الثامنة من مساء الغد الثلاثاء مباراة طلائع الجيش والزمالك ضمن الأسبوع 27 من مباريات الدور الثاني لمسابقة الدوري العام 2018-2017.

يدخل الزمالك مباراة طلائع الجيش متطلعا لمواصلة الصحوة الفنية التي يعيشها الفريق والرغبة في تحقيق الانتصار السادس على التوالي والثأر من هزيمة الدور الأول بهدف نظيف أدت إلى الإطاحة بنيبوشا المدير الفني الأسبق للزمالك.

يأمل أيضا الزمالك في حصد ثلاث نقاط المباراة ليتسنى له الحفاظ على المركز الثاني في ظل الصراع الملتهب بينه وبين الإسماعيلي والمصري لخطف بطاقة وصافة الدوري للتأهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها المقبلة.

بينما يسعى طلائع الجيش بقيادة مديره الفني المخضرم حلمي طولان الذي يجيد اللعب أمام الزمالك في تكرار فوز مباراة الدور الأول، وتحقيق نتيجة إيجابية تحسن من نتائج فريقه في جدول الدوري بعد هزيمته الأخيرة من بتروجيت.

فموقف الفريقين بالدوري

يأتي الزمالك بالمركز الثاني على سلم جدول ترتيب فرق الدوري برصيد 48 نقطة بعد 26 مباراة فاز في 14 وتعادل في 6 وخسر 6 وسجل 32 هدفا وتلقت شباكه 21 هدفا.

بينما يحل طلائع الجيش في المركز 11 بـرصيد 32 نقطة بعد خوض 26 مباراة فاز في 8 وتعادل في 8 وخسر في 10   وسجل 19 هدف كثاني أضعف خط هجوم بعد الرجاء، وسكن مرماه 30 هدف.

أول مباراة جمعت الفريقين تفوق للأبيض

كانت المباراة يوم 18 أكتوبر 2004، في الأسبوع الرابع موسم 2004-2005 وفاز الزمالك حينها بثلاثية لعبد الحليم علي مقابل هدف لحسن موسى لاعب الطلائع آنذاك.

آخر مباراة رسمية جمعت الفريقين

مباراة الدور الأول للدوري الحالي وانتهت لصالح طلائع الجيش بنتيجة هدف نظيف.

آخر مباراة ودية

كانت يوم 6 أكتوبر 2017 وأقيمت على ملعب جهاز الرياضة العسكري في إطار الاحتفالات بنصر أكتوبر وحقق الزمالك الفوز بأربع أهداف مقابل هدفين، وسجل الأهداف باسم مرسى هدفين ويوسف أوباما وخالد قمر كلا منهما هدف.

عدد مواجهات الفريقين تشهد تفوقا للزمالك

تشير الأرقام إلى مواجهة الفريقين في 27 مباراة شهدت تفوقا للزمالك في 15 مباراة، بينما فاز طلائع الجيش في 6 مباريات، وتعادلا في 6 مباريات.

أكبر نتائج بين الفريقين

أكبر فوز للزمالك بنتيجة 6/1 في الدور الأول من موسم 2014.

بينما أكبر فوز للطلائع بنتيجة 3/2 في الدور الأول موسم 2015.

الهداف التاريخي للفريقين

هداف الزمالك عبد الحليم علي برصيد 5 أهداف، بينما هداف الطلائع حسن موسى وحسام عبد العال وبابا أركو برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

أكثر اللاعبين مشاركة بين الفريقين

يتساوى عمر جابر لاعب الزمالك السابق، وبابا أركو لاعب الطلائع السابق في عدد المشاركات برصيد 12 مباراة لكل منهما.

ويأتي من بعدهما محمود فتح الله مدافع الفريقين السابق برصيد 11 مباراة، وصلاح أمين مهاجم الطلائع الحالي برصيد 8 مباريات.

هدافو الفريقين الحاليين

هداف الزمالك الحالي مهاجمه الكونغولي كابونجو كاسونجو بـ 8 أهداف، بينما هداف الطلائع صلاح أمين مهاجم الفريق بـ 7 أهداف.

أبرز من مثلوا الفريقين

بشير التابعي – مصطفى جعفر – معتز إينو – أبو كونية – أحمد قطاوي – حارس المرمى عماد السيد – علاء على – حسن يوسف – محمود فتح الله – إسلام عوض – عرفة السيد – أحمد عيد عبد الملك – إسلام جمال – أيمن حفني – محمد أشرف روقة – محمود حمدي الونش.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات