الأحد 22 يوليو 2018

تقرير| الزمالك Vs الاتحاد السكندري «الجريحان» في مباراة عودة الروح

الثلاثاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٧

كتب : عمر محمد

تقرير| الزمالك Vs الاتحاد السكندري «الجريحان» في مباراة عودة الروح

يستضيف ستاد الإسكندرية غدا في الخامسة مساءً مباراة الزمالك والاتحاد في قمة مباريات الأسبوع الـ 14 من مسابقة الدوري العام.

يدخل الزمالك مباراة الاتحاد بهيمنة تاريخية شهدتها من قبل مباريات الفريقين إلا أن الزمالك في تلك المباراة يجر أذيال خيبة الهزيمة الأخيرة من الإسماعيلي ومن قبلها التعادل مع الرجاء والهزيمة من المقاصة ورغم ذلك يظل الزمالك يرفع شعار لا بديل عن الفوز لأسباب كثيرة.

يخوض الزمالك المباراة وسط أجواء متوترة يعيشها النادي والمدير الفني نيبوشا الذي تقدم باستقالته قبل أن يعدل عنها ويبقى عليه في حين أن المشرف العام على الكرة لم يقتنع به وحتى الأن مستمر نيبوشا في تدريب الفريق عسى الله أن يلهمه طرق جديدة في العودة بالفريق لدرب الانتصارات.

مباراة الغد أيضا تمتلك أجواء كروية دسمة لتاريخ الفريقين الكبير بالدوري والندية والسرعة التي تمتاز بها المباريات، ومما يزيد المباراة سخونة عودة المدير الفني الإسباني ماكيدا لتدريب الاتحاد للمرة الثالثة بعد رفض أبنائه طلعت يوسف وطارق العشري وكأن ماكيدا هو الذي أحد أبناء النادي العريق.

فالاتحاد مع ماكيدا سيشهد تطورا ملحوظا وسيلهب حماس لاعبيه ليثبت كل لاعب نفسه ويحجز مكان في تشكيل الفريق خاصة مع الدعم الكلي من محمد مصيلحي رئيس النادي وأعضاء مجلسه للخروج من الكبوة التي يمر بها الفريق بعد مفاجأة خروجه من الكأس.

– فموقف الفريقين بالدوري مهدد..

حيث تقهقر الزمالك للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة بعد 12 مباراة فاز في 5 وتعادل في 4 وخسر ثلاثة وسجل 17 هدفا وتلقت شباكه 12 هدفا، وله مباراة مؤجلة مع طلائع الجيش من الأسبوع العاشر.

وآخر ثلاث مباريات خاضها الزمالك في الدوري خسر من المقاصة وتعادل مع الرجاء وخسر من الإسماعيلي.

أما الاتحاد فيقبع في المركز الخامس عشر بـرصيد 13 نقطة بعد خوض 13 مباراة فاز في 3 وتعادل في 4 وخسر في 6 وسجل 18 هدف وسكن مرماه 21 هدف كرابع أضعف خط دفاع بالدوري.

وآخر ثلاث مباريات للاتحاد فاز على دجلة برباعية وهُزم من الأسيوطي 1/3 ومن بتروجيت 0/2 على التوالي. 

– عدد مرات الفوز بالبطولة الاتحاد لم يفز..

توج نادي الزمالك بالبطولة 12 مرة، ووصيفا لها 32، في حين لم يفز الاتحاد ببطولة الدوري من قبل لكنه حصد المركز الثالث مرتين.

– أول مباراة جمعتهما تفوق للأبيض..

كانت المباراة في الكأس 21/04/1922 وانتهت بفوز الزمالك 5/0 سجل على رياض هدفين، حسين حجازي، السيد أباظة، جميل عثمان كل منهم هدف.

– أخر مباراة جمعتهما في الدوري كانت حاسمة..

فاز فيها الزمالك على الاتحاد 1-2 في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 33 من الدوري الموسم الماضي وضمن بها الزمالك المشاركة في بطولة الكونفدرالية هذا الموسم.

– عدد مواجهات الفريقين تشهد غزارة تهديفية بيضاء..

تواجه الفريقين في 114 مباراة بالدوري شهدت تفوقا للزمالك في 72 مباراة، بينما فاز الاتحاد في 12 مباراة، وتعادلا في 30 مباراة، وغزارة تهديفية للزمالك بـ 193 هدفا في شباك الاتحاد بينما في المقابل سجل الأخير 72 هدف.

– أكبر نتائج بين الفريقين بالدوري تحمل سباعية..

أكبر فوز للزمالك على الاتحاد بنتيجة 7/0 موسم 62/61، بينما أكبر فوز للاتحاد على الزمالك بنتيجة 4/1 موسم 49/48.

– الهداف التاريخي للفريقين بالدوري يشهد مفارقة..

للمفارقة يتساوى الفريقين في قائمة الهدافين بتسجيل جمال عبد الحميد للزمالك ومحمد دياب العطار للاتحاد سبعة أهداف لكل لاعب في مرمى كل فريق.

– هدافو الفريقين الحاليين..

هداف الزمالك محمد أشرف روقه بخمس أهداف، وهداف الاتحاد كواكو فابريس الشهير بـ”مانوتشو” بأربعة أهداف.

– أبرز من مثلوا الفريقين..

هاني سعيد (حرس الحدود) – يوسف حمدي – عاشور الأدهم – نور السيد – علي جبر – محمد عبد المجيد – محمد بازوكا – كاسونجو.

لاعبون إعارة: –

رمزي خالد – حازم إمام – خالد قمر – محمد سالم – حسام سلامة باولو.

– أبرز اللاعبين الحاليين في الفريقين..

الزمالك: أحمد الشناوي حارس المرمى – علي جبر – طارق حامد – محمد أشرف روقه – حازم إمام – أحمد داوودا – أحمد مدبولي – محمد إبراهيم – يوسف أوباما –  كاسونجو.

الاتحاد: عاشور الأدهم – نور السيد – أحمد الشيخ – أحمد الألفي – محمد ناجي – أحمد شرويدة – حسام باولو – مانوتشو.

– منذ الاستقالة الجماعية بالجهاز الفني للزمالك ظل نيبوشا بثقة تحسب له وأعرب عن استمراره في منصبه ولا توجد نية لرحيله وتعاقده مع الفريق من أجل تحقيق النجاحات والألقاب ولن يتنازل عن حلمه المشروع.

ورغم ذلك تعرض من الإسماعيلي للهزيمة الثالثة بالدوري فهل سينجح نيبوشا رغم كل الكبوات السابقة والانتقاضات التي طالته وطالت الفريق في صنع شيء يذكر لبوادر حلمه؟

وهل نرى كاسونجو يسجل في مرمى ناديه الذي أظهر بريقه؟

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات