الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تقرير| الزمالك والمقاولون مباراة تحديد المراكز وفض الاشتباك

الإثنين ٢٥ ديسمبر ٢٠١٧

كتب : عمر محمد

تقرير| الزمالك والمقاولون مباراة تحديد المراكز وفض الاشتباك

يستضيف ستاد القاهرة غدا في السابعة مساءً مباراة الزمالك والمقاولون العرب في مباراة (تحديد المراكز) ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر من مسابقة الدوري العام 2018-2017.

يدخل الزمالك والمقاولون المباراة بندية كبيرة لينفرد كل فريق بالمركز الرابع خاصة بعد الروح العالية التي انتابت الزمالك بعد الفوز على الاتحاد في الإسكندرية والسعي وراء مواصلة جمع النقاط، بينما يأمل المقاولون في الموسم الحالي اعتلاء مركز متقدم ومزاحمة الكبار وتأكيد صحوته ويضع أمامه الثلاث نقاط.

فموقف الفريقين بالدوري متساوي

يحتل الزمالك المركز الخامس والمقاولون السادس بفارق عدد الأهداف التي دخلت مرمى كل فريق حيث دخل مرمى الزمالك 12 هدف، بينما المقاولون 16 هدف، لكنهما يتساوى في عدد النقاط 22، وعدد مرات الفوز 6 وعدد التعادلات 4 وعدد الهزائم 3 وعدد الأهداف 19 هدف.

عدد مرات الفوز بالدوري

توج نادي الزمالك بالبطولة 12 مرة، في حين توج المقاولون مرة واحدة في موسم 1983-1982.

عدد مواجهات الفريقين تشهد تفوقا أبيض

تواجه الفريقين في 68 مباراة بالدوري شهدت تفوقا للزمالك في 45، بينما فاز المقاولون في 7 مباراة، وتعادلا في 16 مباراة، بواقع 10 سلبيا و6 إيجابيا، وسجل الزمالك 101 هدف في شباك المقاولون بينما في المقابل سجل الأخير 41 هدف.

أبرز المباريات بين الفريقين (مباراة الطوبة)

في واقعة لن تمحى من تاريخ كرة القدم المصرية جمعتهما مباراة يوم 21 نوفمبر 2000 وحكم اللقاء رضا البلتاجي الذي أثناء خروجه بين الشوطين ألقيت عليه طوبة من قبل أحد من الجماهير وأصابته في وجهه ونقل للمستشفى، ومما أدى إلى إلغاء المباراة وبعد ذلك أعيدت بدون جمهور وفاز الزمالك بثلاثية مقابل هدف.

أكثر اللاعبين مشاركة في الفريقين حارسي المرمى

في الزمالك عبد الواحد السيد بـ 15 مشاركة، في المقاولون محمد العقباوي بـ 7 مشاركات.

أبرز من مثلوا الفريقين 

عصام مرعي – سامح يوسف – محمد صديق – محمود سمير – علاء كمال – علاء عبد الغني – أحمد حسام الظهير الأيمن – محمد عبد الواحد – شريف علاء – محمد سالم – أحمد علي كامل – علي فتحي – محمد شعبان – إبراهيم صلاح.

الهداف التاريخي للفريقين بالدوري

هدافو الزمالك جمال حمزة وجمال عبد الحميد وحسام حسن بأربع أهداف لكل منهم، بينما هداف المقاولون أحمد فكري الصغير برصيد ثلاث أهداف.

هدافو الفريقين الحاليين

هداف الزمالك محمد أشرف روقه خمس أهداف، فيما هداف المقاولون أحمد علي بستة أهداف ومحمد فاروق بأربعة أهداف.

لم ينجح المقاولون في هزيمة الزمالك منذ 15 سنة تحديدا في 2002-04-20.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات