الإثنين 24 سبتمبر 2018

تقرير| أسباب أدت إلى هزيمة الزمالك في ذهاب دور الـ 32 ببطولة الكونفدرالية  

الخميس ٠٨ مارس ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

تقرير| أسباب أدت إلى هزيمة الزمالك في ذهاب دور الـ 32 ببطولة الكونفدرالية  

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى الخسارة بنتيجة (1-2) أمام ولايتا ديشا الإثيوبي في أولى مباريات الزمالك في ذهاب دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث كان يأمل في انطلاقة قوية في مستهل المشوار الإفريقي، لكنه قادرا على حسم التأهل في مباراة الإياب.

وعلى الرغم من ضعف الفريق الإثيوبي فنيا، وحداثة عهده الكروي إلا أن لاعبوا الزمالك فشلوا في مجاراتهم والخروج بنتيجة إيجابية من عقر دارهم نتيجة بعض الأسباب التي أدت إلى ذلك والتي منها:

قلة خبرات لاعبي الزمالك

على الرغم من أن إيهاب جلال خاض تشكيل المباراة بلاعبين أصحاب خبرات أمثال أحمد الشناوي حارس المرمى وطارق حامد وحازم إمام وحمدي النقاز إلا أن كل من محمود علاء ومحمد عبد الغني قلبي الدفاع، وعماد فتحي ومحمود عبد العزيز لاعبا خط الوسط وكابونجو كاسونجو سنة أولى إفريقيا.

سوء أرضية ملعب المباراة

واجه فريق الزمالك أزمة في التحكم في الكرة نتيجة سوء أرضية ملعب المباراة بعدم مساواته وامتلائه بالحفر والمطبات وهطول الأمطار عليه، مما أعاق اللاعبين عن تمرير ونقل الكرات على الأرض وأصبح اللعب يشوبه العشوائية.

عدم الحفاظ على الخروج بالتعادل بعد التأخر بهدف

أخفق لاعبو الزمالك في الحفاظ على نتيجة التعادل على أقصى تقدير بعد أن كانوا متأخرين بهدف إلا أن الفريق الإثيوبي حضر له جمهورا عريضا مما أثر سلبا على بعض لاعبي الزمالك اللذين لم يعتادوا على مثل هذه الأجواء الجماهيرية من قبل.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات