الخميس 18 أكتوبر 2018

تقرير|الأسبوع «16» الزمالك يتقدم.. الأهلي يعود.. الإسماعيلي يؤمن.. هاتريك رابع.. غزارة.. رحيل.. إصابة

الأحد ٣١ ديسمبر ٢٠١٧

كتب : عمر محمد

تقرير|الأسبوع «16» الزمالك يتقدم.. الأهلي يعود.. الإسماعيلي يؤمن.. هاتريك رابع.. غزارة.. رحيل.. إصابة

أسدل الستار على فعاليات الأسبوع السادس عشر من بطولة الدوري الممتاز 2017-2018 وجاءت هذه الجولة حافلة بالكثير من الإثارة ومليئة بالندية، وسجلت بعض الأرقام الهامة.

الزمالك يواصل الانتصارات وكاسونجو يسجل من جديد

بهدف للبديل كاسونجو واصل الزمالك صحوته وفاز على الأسيوطي في معقل داره ليتمكن من تحقيق الفوز الثالث على التوالي وسط تماسك للفريق والإصرار على حصد الثلاث نقاط ويرفع رصيده من النقاط لـ 28 نقطة في المركز الرابع.

إنبي يتعثر هذا الأسبوع

بعد ثلاث مباريات فوز فشل إنبي هذا الأسبوع في استكمال مسيرة الانتصارات وتعادل مع النصر بهدف لكل فريق إلا أن سلسلة عدم الخسارة مستمرة منذ تولي إيهاب جلال القيادة الفنية للفريق.

الأهلي يعود للانتصارات

بعد خسارة الفريق لسبع نقاط في آخر 4 مباريات وتقديم عروض متواضعة عاد الأهلي مجددا للثلاث نقاط هذا الأسبوع وفاز على بتروجيت بثلاثية وقلص وأبعد الفارق مع أقرب منافسيه.

الإسماعيلي يؤمن الصدارة

تمكن الإسماعيلي من تحقيق فوز عريض على الرجاء بخماسية نظيفة ليواصل الفريق عروضه القوية ويؤمن صدارته للدوري برصيد 37 نقطة. 

المباراة الأكثر تهديفيا 

جاءت السداسية التي سجلها المصري في شباك طنطا كأكثر مباراة غزارة تهديفية حتى الأن وتأتي من بعدها خماسية الإسماعيلي في شباك الرجاء، وبفوز المصري يعود من جديد للانتصارات ويحافظ على المركز الثالث بعد الخسارة في الجولة الماضية.

الهاتريك الرابع في الدوري

سجل مصطفى محمد مهاجم فريق طنطا ثلاث أهداف (هاتريك) في خسارة فريقه أمام المصري بنتيجة 6-3 وبالرغم من خسارة فريقه الكبيرة إلا أن اللاعب المعار من الزمالك سجل الهاتريك الرابع في بطولة الدوري هذا الموسم، بعد إثنين هاتريك لحسين الشحات لاعب المقاصة أمام طنطا ووادي دجلة، ومحمد حسن ميدو لاعب النصر في المقاصة، ويعتبر مصطفى محمد اللاعب المعار الوحيد الذي سجل ثلاثية.

رحيل ديسابر والعجوز

رحل سيبستيان ديسابر عن تدريب الإسماعيلي بعدما تلقى عرض لتدريب منتخب أوغاندا ليأتي الخبر كالصاعقة على جمهور الدراويش بعد أن أعاد المدرب للفريق هيبته المفقودة وتصدر معه للدوري، وعين بدلا منه أبو طالب العيسوي، كما رحل أحمد العجوز عن تدريب الرجاء بعد ستة أيام قضاها مع الفريق ليتولى رمضان السيد القيادة الفنية بدلا منه.

الثنائية الوحيدة

تعد ثنائية أحمد جمعة لاعب المصري في طنطا هي الثنائية الوحيدة هذا الأسبوع عن الأسبوع الماضي الذي شهد ثلاث ثنائيات، صلاح محسن جناح إنبي هدفين في مرمى المصري، وشريف دابو مهاجم الأسيوطي هدفين في مرمى بتروجيت، ومحمد زيكا صانع ألعاب الداخلية هدفين في مرمى طنطا.

الأسبوع رقم 16 يشهد إصابة مروعة

تعرض حازم ممدوح لاعب النصر بكسر مضاعف في ساقه أثناء مباراة الفريق أمام إنبي ونقل على إثرها للمستشفى وبات اللاعب حاليا بصحة جيدة.

مازال جون أنطوي يتصدر

تمكن جون أنطوي من تأمين صدارته لهدافي الدوري ولأرقام أهدافه وسجل هدف جديد هذا الأسبوع بمرمى الاتحاد ليرفع حصيلة أهدافه لـ 11 هدف.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات