الخميس 19 سبتمبر 2019

المحطات والإنجازات التدريبية للرحالة الصربي «ميتشو» مدرب الزمالك الجديد

الإثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩

المحطات والإنجازات التدريبية للرحالة الصربي «ميتشو» مدرب الزمالك الجديد

تعاقد مسئولو نادي الزمالك بشكل رسمي مع المدير الفني الصربي ميلوتين سريدوييفيتش الشهير بـ (ميتشو) خلفًا للسويسري كريستيان جروس لتولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بداية من الموسم الجديد.

ولد ميتشو الذي قارب على الـ 50 من عمره في مدينة بروكوبلج بصربيا، وبدأ مسيرته في الملاعب كلاعب وسط مدافع، ولعب لأندية سفوبودا ليوبليانا السلوفيني وسينيليتش بلجراد وزوركا سوبوتيكا الصربيان.

تولى ميتشو خلال مسيرته التدريبية تدريب أندية سبارتاك زلايتبور فودا وباليتش في صربيا، وفي إفريقيا أندية كمبالا سيتي الأوغندي، وسان جورج الإثيوبي لولايتين، وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، ويانج أفريكانز التنزاني، والهلال السوادني.

وعلى صعيد المنتخبات تولى تدريب منتخبي رواندا من 2011 حتى 2013 وقاده لنهائي كأس سيكافا وبتصفيات كأس الأمم الإفريقية المؤهلة لنسخة 2013، ومنتخب أوغندا للمحليين، والتأهل بالمنتخب الأول الأوغندي لبطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون بعد غياب دام 39 عامًا.

حقق ميتشو ألقاب عديدة خلال مسيرته التدريبة مع الأندية التي تولى تدريبها وذلك بتحقيق الدوري الأوغندي 3 مرات، وكأس أوغندا مرة واحدة، والدوري الإثيوبي 4 مرات والسوبر الإثيوبي مرتين، والدوري والكأس السوداني مرة، وكأس سيكافا للأندية والمنتخبات مرة.

وبالنسبة لأرقامه طوال مسيرته التدريبة خاض 264 مباراة حقق الفوز في 126 وتعادل في 74 وهزم في 64، وسجلت الفرق معه 379 هدف واستقبلت شباك فرقه 232 هدفًا.

يميل مدرب الزمالك الصربي الجديد لأكثر من طريقة للعب ما بين 4/2/3/1، و4/3/2/1، و4/3/3، و3/4/3، و4/4/2، ويحب الإشراف على كل كبيرة وصغيرة في الفرق التي تولى تدريبها بنفسه وأن يصبح لديه الكلمة الأولى والأخيرة في اختياراته الفنية، ومثله الأعلى تدريبيًا المدرب الهولندي يوهان كرويف.

فكيف سيظهر الزمالك بكتيبة نجومه الجديدة مع ميتشو؟ وهل قادر على تحقيق طموحات النادي وجماهيره؟ تلك ما ستظهره لنا قيادته ومسيرته الصعبة مع القلعة البيضاء.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات