الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

الأسبوع«17»الزمالك يبتعد. الإسماعيلي يتمسك. الأهلي يواصل. المصري يسقط. المقاصة يبحث. الأخوين بسام

الأربعاء ١٠ يناير ٢٠١٨

كتب : عمر محمد

الأسبوع«17»الزمالك يبتعد. الإسماعيلي يتمسك. الأهلي يواصل. المصري يسقط. المقاصة يبحث. الأخوين بسام

أسدل الستار على فعاليات الأسبوع رقم 17 من مسابقة الدوري العام 2017-2018 وشهدت هذه الجولة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي، بخلاف فوز مستحق لبعض الفرق، وهزيمة أصبحت معتادة لفرق أخرى، ومفارقة بين فريقين.

الزمالك يخسر الديربي

تعرض الزمالك لهزيمة مخيبة أمام الأهلي في أول مباراة يديرها إيهاب جلال للزمالك فنيا في موقف بطولي له إلا أن الفكر الفني الذي ينتهجه لم تظهر بصماته على الفريق سريعا وظهر معظم لاعبي الزمالك بمستوى متدهور باستثناء أيمن حفني صانع ألعاب الفريق ليبتعد الفريق أكثر نحو الصدارة.

الإسماعيلي يعود للصدارة مجددا

تمسك الإسماعيلي بصدارة الدوري وحقق فوزا هاما على مضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين ووصل للنقطة 40 ليظل محتفظا بصدارة الدوري بفارق نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثاني الذي له مباراة مؤجلة.

الأهلي يغدر بالزمالك

تمكن الأهلي من هزيمة الزمالك في الديربي 115 بأقل أداء، بخلاف المستوى السئ الذي ظهر عليه خط دفاع ووسط وحراسة مرمى الزمالك سهل المهمة على الأهلي في الحصول على ثلاث نقاط هامة جعلته يواصل طريقه نحو صدارة الدوري.

المصري يتعثر مجددا

تكبد فريق المصري البورسعيدي خسارة أخرى بعد أن قلب سموحة الطاولة عليه وهزمه بثلاثية مقابل هدفين ورغم هزيمة المصري إلا أنه ظل محتفظا بالمركز الثالث خاصة مع سقوط الزمالك في هزيمتين متتاليتين.

الدقائق الأخيرة تكتب شهادة ميلاد يحيى

حقق بتروجيت فوزا ثمينا في الدقائق الأخيرة على الإنتاج الحربي بهدف دون رد في أول مباراة يديرها طارق يحيى فنيا لبتروجيت بعد ثلاثة هزائم متتالية تعرض لها لفريق.

فشل المقاصة يتواصل

تعرض مصر للمقاصة للهزيمة السابعة من المقاولون العرب، ومازال الفريق يبحث عن الفوز الغائب من الأسبوع الـ 12 حينما فاز على الأهلي بثلاثية.

الطلائع يحقق الانتصار الثالث على التوالي

حقق فريق طلائع الجيش الفوز الثالث على التوالي منذ تولي حلمي طولان قيادة الفريق وتمكن من هزيمة الأسيوطي في مباراة صعبة وبدأ العودة إلى سابق عهده.

الداخلية يستعيد ذاكرة الانتصارات

إستطاع نادي الداخلية تخطي سلسلة الهزيمة والتعادلات الأخيرة وحقق الفوز على مضيفه وادي دجلة بهدف دون رد ليصل للمركز العاشر بمنطقة الأمان بجدول الدوري.

الأخوين بسام

تشاء الأقدار في الأسبوع رقم 17 أن يلعب محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش ضد شقيقه عمر بسام مهاجم الأسيوطي في المباراة التي جمعت بينهما، ودافع الأول عن عرين فريقه في حين بحث الثاني عن هز الشباك.

رغم عدم تسجيله أنطوي يتصدر الهدافين

رغم عدم التسجيل في مباراة فريقه مصر للمقاصة أمام المقاولون العرب مازال جون أنطوي مهاجم الفريق الفيومي يتصدر ترتيب هدافي الدور الأول للدوري برصيد 11 هدف.

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات