السبت 21 يوليو 2018

أفريقيا يا زمالك

الأربعاء ١٩ أكتوبر ٢٠١٦

أفريقيا يا زمالك

لا شك أن الإحباط واليأس تسلل إلى نفوس أغلب عشاق الزمالك .. حيث أصبح حلم الظفر بكأس دوري أبطال أفريقيا والتأهل إلى كأس العالم للأندية بعيد المنال عقب خسارة الزمالك لقاء الذهاب أمام صن داونز بثلاثية نظيفة .

وبما أنه لا ينفع البكاء على اللبن المسكوب فأمام لاعبي الزمالك فرصة يوم الأحد لإثبات رجولتهم واستحقاقهم لارتداء فانلة نادي الزمالك وتحقيقهم حلم ملايين الزملكاوية ..

وهناك الكثير من الأمثلة في عالم كرة القدم التي تثبت أن الرجولة والإرادة تحقق الهدف مهما كان صعب المنال .. إليكم أبرزها

& ببطولة كأس النخبة العربية السادسة دخل نادي الهلال السعودي الجولة الأخيرة محتلا المركز الثالث بنقطتين خلف المتصدرين الجيش السوري والنصر السعودي صاحبا النقاط الأربع .. وكانت حظوظ الهلال معقدة للغاية حيث يجب عليه الفوز على الإفريقي التونسي بفارق 3 أهداف ، كما يجب أن يتعادل النصر والجيش بمباراتهما حيث أن فوز أحدهما على الآخر يضمن له كأس البطولة .. وخرج الهلال بالشوط الأول متأخرا بهدف أمام الأفريقي لتتعقد المهمة بعد أن بات يتوجب تسجيل 4 أهداف .. إلا أن الرجولة والإرادة كانت سلاح نجوم الهلال والذين نجحوا بالشوط الثاني في تسجيل الهدف الأول والثاني والثالث .. وبالدقيقة 93 أحرز نجم الهلال سامي الجابر الهدف الرابع .. وبالمباراة التالية ظلت النتيجة متعادلة 2 / 2 بين الجيش والنصر حتى احتسب الحكم جمال الغندور ركلة جزاء للنصر بالوقت المحتسب بدلا من الضائع ليسددها رينالدو إلا أن الحارس السوري محمد البيروتي تصدى لها لتنتهي المباراة بالتعادل 2 / 2 ويظفر الهلال برجولة نجومه وإرادتهم بكأس البطولة .

& بنهائي دوري أبطال آسيا سنة 2004 التقى فريقا اتحاد جدة السعودي وسيونغنام الكوري الجنوبي .. وبلقاء الذهاب خسر الاتحاد على أرضه وبين جمهوره بجدة بنتيجة 3 / 1 ليبدو أن الكأس عرفت طريقها .. ولكن كان لرجولة وإرادة لاعبي الاتحاد رأي آخر بعد أن نجحوا في تحقيق معجزة كروية بالفوز على سيونغنام على أرضه ووسط جمهوره بكوريا بنتيجة 5 / 0 ليظفر بكأس البطولة .

& واجه الأهلي المصري فريق سانتوس الأنجولي ببطولة كأس الكونفيدرالية سنة 2009 .. ونجح الأهلي في الفوز ذهابا بمصر بنتيجة 3 / 0 .. وبالرجولة والإرادة نجح لاعبو سانتوس في تحقيق نفس النتيجة إيابا بأنجولا ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح ويفوز سانتوس ويصعد لدور الثمانية .

& التقى منتخبا نيجيريا وروسيا ببطولة كأس العالم للشباب عام 1989 بالمملكة العربية السعودية .. ونجح منتخب روسيا في التقدم بـ 4 أهداف نظيفة .. وخلال آخر 26 دقيقة نجح نسور نيجيريا بالرجولة والإرادة في تسجيل 4 أهداف لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح التي فازت خلالها نيجيريا 5 / 3 .

& التقى قطبا الكرة السعودية الهلال والنصر عام 1414 هـ ببطولة كأس الأمير فيصل .. ونجح الهلال في التقدم بأربعة أهداف نظيفة .. وخلال  آخر 25 دقيقة نجح لاعبو النصر بالرجولة والإرادة في إدراك التعادل ليحولوا النتيجة من 4 / 0 إلى 4 / 4 .

& التقى منتخبا أنجولا ومالي يوم 11 يناير 2010 في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية .. ونجح أنجولا أصحاب الأرض في التقدم بأربعة أهداف نظيفة بالدقائق 36 و 42 و 67 و 74 .. ليقلب رفاق كانوتيه بالرجولة والإرادة الطاولة على أبناء مانويل جوزيه وينجحوا في تسجيل رباعية التعادل بالدقائق 79 و 88 و 90 و 94 .. لتحصل مالي على نقطة بطعم الفوز ، وتحصل أنجولا على نقطة بطعم الخسارة .

& التقى نيوكاسل وأرسنال يوم 5 فبراير 2011 بالدوري الانجليزي .. ونجح أرسنال في التقدم برباعية نظيفة بالدقائق 1 و 3 و 10 و 26 .. لينتفض نيوكاسل وبالرجولة والإرادة ينجح في تسجيل 4 أهداف بالدقائق 68 و 75 و 83 و 88 لتنتهي المباراة 4 / 4 .

& التقى منتخبا ألمانيا والسويد يوم 16 أكتوبر 2012 بألمانيا ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل .. ونجح أصحاب الأرض في التقدم بأربعة أهداف نظيفة بالدقائق 8 و 15 و 39 و 55 .. وهنا استعاد رفاق ابراهيموفيتش رجولتهم وإرادتهم ونجحوا في تسجيل أربعة أهداف بالدقائق 62 و 64 و 76 و 93 .

& التقى أرسنال وريدنج الانجليزيين يوم 30 اكتوبر 2012 بدور الـ 16 بمسابقة كأس رابطة المحترفين الانجليزية .. ونجح ريدنج في التقدم على أرسنال بأربعة أهداف نظيفة بالدقائق 12 و 18 و 20 و 37 .. إلا أن أرسنال بالرجولة والإرادة نجح في تسجيل 4 أهداف بالدقائق 45 و 64 و 89 و 94 ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية ليفوز أرسنال بنتيجة 7 / 5 ويتأهل لدور الثمانية .

خاتمة

رجال الزمالك .. تختلفون عن أجيال الزمالك خلال السنوات المنصرمة في كل شي .. الروح .. المحبة .. الحماس .. الإرادة .. الإخلاص .. الولاء .. الانتماء .. معرفة قيمة الفانلة البيضاء .. فحققتم الدوري وحققتم الكأس وحققتم الفوز على الأهلي منذ سنوات .. لذا ننتظر منكم تحقيق حلمنا .. ننتظر منكم إسعادنا .. ننتظر منكم كتابة التاريخ .. ننتظر منكم إظهار رجولتكم وإرادتكم .. ننتظر منكم جعل ليلة الأحد 23 اكتوبر 2016 أحد أجمل ليالي العمر لكل زملكاوي

راجي إبراهيم

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات

لا توجد مباريات